البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

اليوم.. مهرجان "كان" السينمائي يبدأ فعالياته بعرض فيلم فرنسي

الدورة الـ 68 لمهرجان
الدورة الـ 68 لمهرجان كان

من المقرر أن يبدأ مهرجان كان السينمائي فعالياته اليوم الأربعاء بعرض فيلم للمخرجة الفرنسية إيمانويل بيركوت حول السعي الجاد لنظام القضاء الفرنسي لإنقاذ فتى قاصر من حياة الجريمة.

وتقوم الممثلة الفرنسية الشهيرة كاثرين دنيف بدور البطولة في فيلم "لا تيت هوت"  حيث تجسد دور قاضية تعمل على منح الفتى القاصر الأمل في الحياة.

وتعد دنيف واحدة من ضمن النجوم الذين سوف يسيرون على السجادة الحمراء هذا العام، ومن بينهم مايكل فاسبندر وبينتسيو ديل تورو وجابريل بيرن وماريون كوتيار وكولين فاريل وكيت بلانشيت ورايتشل وايز وإيملي بلانت.

من ناحية أخرى، حظر المهرجان هذا العام التقاط صور السيلفي على السجادة الحمراء، حيث وصف رئيس المهرجان تيري فريمو هذا الأمر بأنه "غالباً ما يكون سخيفاً ومنفراً للغاية". ويشار إلى أن فيلم لاتيت هوت يعرض خارج المسابقة، وليس مرشحاً لأية جائزة.

ومع ذلك، فإن الفيلم سوف يمثل المرة الأولى منذ 28 عاماً التي يعرض فيها فيلم من إخراج سيدة في افتتاح المهرجان، الذي يواجه اتهامات بأنه يخضع لسيطرة الرجال.

ومن بين الـ19 فيلماً التي تتنافس على جائزة السعفة الذهبية هذا العام، هناك 11 فيلماً من أوروبا وأكثر من نصف الأفلام من فرنسا وإيطاليا.

كما تضم المنافسة الرئيسية بالمهرجان ثلاثة أفلام من أمريكا الشمالية بالإضافة إلى ثلاثة أفلام من آسيا.

ومن المقرر أن تسلم لجنة مؤلفة من تسعة أعضاء يترأسها المخرجان الأمريكيان جويل وإيثان كوين، اللذان حصلا على جائزة السعفة الذهبية، الجوائز للفائزين بالمهرجان في نسخته الـ 68 في 24 مايو  الجاري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك