البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الاستثمار" لـ "السيسى":قطاع الاعمال حقق ارباح 1,69 مليار جنيه خلال 9 أشهر

السيسى يجتمع مع وزير
السيسى يجتمع مع وزير الاستثمار

اِلتقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم ، مع  أشرف سالمان، وزير الاستثمار، الذي قدم  للرئيس تقريراً عن مؤشرات أداء شركات قطاع الأعمال العام عن الفترة من أول يوليو 2014 وحتى نهاية مارس 2015.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن  وزير الاستثمار أوضح خلال الاجتماع أن شركات قطاع الأعمال العام حققت في مجملها صافي أرباح بلغ 1.69 مليار جنيه خلال الفترة التي يتناولها التقرير، وبزيادة قدرها 1.2 مليار جنيه بالمقارنة بالفترة المناظرة من العام المالي السابق 2013-2014 والتي بلغ صافي أرباحها 490 مليون جنيه، وذلك بنسبة زيادة تقدر بـ 231%.

وأضاف الوزير أن الشركات التابعة للشركات القابضة للسياحة والتأمين والنقل والتشييد حققت أعلى معدلات الأرباح، وتلتها الشركات التابعة للقابضة للشركات الكيماوية والقابضة للأدوية.


وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية دور شركات قطاع الأعمال العام والعمل على زيادة مساهمتها في الاقتصاد القومي، مشدداً على أهمية دفعها قدماً والعمل على زيادة الإنتاج لتحقيق أعلى معدلات ممكنة للأرباح.

ووجَّه بأهمية سرعة البدء في خطة لضخ الاستثمارات في عدد من شركات قطاع الأعمال العام بناء على الدراسات المتخصصة التي تم إعدادها، مع مواصلة تطوير تلك الشركات، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بقطاع الصناعة باِعتباره أحد أهم القطاعات الحيوية التي تسهم في نمو الاقتصاد القومي، ومن ثم فإنه يتعين تطوير المراكز الصناعية القائمة لتعظيم الاستفادة منها واستثمار ما تزخر به من بنية تحتية، تتيح بدء العمل في تطويرها مباشرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك