البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

سكاي نيوز : للمرة الأولى مناورات صينية روسية بالبحر المتوسط

صورة ارشفية
صورة ارشفية

تصل إلى البحر المتوسط الثلاثاء سفن حربية روسية وصينية للمشاركة في مناورات بحرية تستمر 11 يوماً، في مؤشر على تقارب العلاقات بين بكين وموسكو بصورة متزايدة.

وتشارك في المناورات 9 سفن حربية روسية وصينية، بحسب وسائل إعلام صينية، في مناورات المتوسط، وهي الأولى من نوعها بين البلدين في هذه المنطقة.

وعلقت وكالة الأنباء الصينية "شينجوا" على هذه المناورات قائلة "هذا يثبت بوضوح أن البلدين سيتعاونان للحفاظ على السلام والنظام الدولي ما بعد الحرب"، معتبرة هذا التقارب ضمانة على "المساهمة في عالم أفضل".

وعلقت صحيفة جلوبال تايمز "على الرغم من فروقاتهما الثقافية، فإن البلدين متساويان، على عكس علاقة السيد بالخادم التي تربط الولايات المتحدة واليابان".

وتؤكد هذه المناورات إرادة الصين توسيع رقعة نفوذها العسكري بعيداً عن أراضيها.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية في وقت سابق جينج يان شينج، في بيان صحفي، إن 9 سفن من الدولتين ستشارك في هذه المناورات، بما في ذلك سفن صينية تقوم الآن بدوريات لمكافحة القرصنة قبالة سواحل الصومال.

وأوضح أن "الهدف هو تعميق التعاون الودي والعملي بين البلدين وزيادة قدرة القوات البحرية لبلدينا على التعامل المشترك مع التهديدات للأمن البحري".

وكان رئيس جيبوتي إسماعيل عمر غيله قد أعلن الأسبوع الماضي أن بكين "تناقش" مع بلاده إنشاء قاعدة عسكرية على أراضي البلد الصغير الواقع في القرن الإفريقي

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك