البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

انطلاق مشروع التوأمة بين سلطتي الطيران المدني المصري والإيطالي

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران المدنى

دشنت سلطة الطيران المدني المصري صباح اليوم الثلاثاء مشروع التوأمة مع سلطة الطيران المدني الإيطالي لتعزيز وتطويرمعايير السلامة الجوية  وذلك بمبنى سلطة الطيران المدنى ، وتبلغ ميزانية المشروع 1,1 مليون يورو تستثمر على مدار 24 شهرا وبتمويل من الاتحاد الأوروبى ، شهد مراسم انطلاق المشروع السفير جيمس موران سفير الإتحاد الأوربي بالقاهرة والطيار محمود طه الزناتى رئيس سلطة الطيران المدنى المصرى والسيد  فيتو ريجيو رئيس هيئة الطيران المدنى الايطالية وقيادات وزارت الطيران المدني.

وصرح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني أن وزارة للطيران المدنى بوصفها أحد أعمدة الاقتصاد المصرى تقوم بإرساء قواعد التعاون وتبادل الخبرات من خلال مشروع التوأمة بين سلطتي الطيران المدنى المصرى والايطالى بالتنسيق مع وزارة التعاون الدولي ، وذلك تعبيرا عن رغبة كلا الطرفين فى توثيق أواصر الصداقة وتبادل الخبرات وإقرار تنمية مستدامة بين الدولتين ورفع مستويات التدريب، وسوف يتم تنفيذ هذا التعاون على عدة مراحل  يتم فيها  الإطلاع على الخبرات والتجارب العالمية وتوحيد المعايير لمراقبة السلامة الجوية. وأعرب الوزيرعن سعادته بهذا المشروع الذي يشكل إضافة نوعية وقوة دفع جديدة لمنظومة الطيران المدني المصري وللعلاقات المتميزة بين مصر والإتحاد الأوربي.

وصرح الطيار محمود الزناتي رئيس سلطة الطيران المدني أن مشروع التوءمة بين مصر وايطاليا فى مجال الطيران المدنى يتضمن تطوير الأنشطة التنظيمية والرقابية  للجهات المتعاملة مع الطيران المصرى مثل منح شهادة لمقدمي خدمات الطيران المدني، ومنح التراخيص ، و إعادة الهيكلة التنظيمية بين جهتى التوأمة ، وذلك تمشيا مع أفضل الممارسات المطبقة بالإتحاد الأوروبي. 

وتحقيق هدف شامل هو المساهمة فى تطوير الإطار التنظيمى الذى يحكم قطاع الطيران المدنى وتعزيز وجود معايير فعالة لمراقبة السلامة. وأضاف الزناتي انه لمن المتوقع ان تكون حجم  الاستفادة  لمصر كبيرة من خلال إقامة مثل تلك العلاقات والتى تمنح فرصا كبيرة للتدريب الفعال وللتعرف على الأساليب الإدارية والتقنية الناجحة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك