البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 13 في هجوم للمتمردين الأوغنديين شرقي الكونغو الديمقراطية

المتمردين الأوغنديين
المتمردين الأوغنديين

لقي 13 شخصا حتفهم في هجوم للمتمرّدين الأوغنديين، في مقاطعة شمال كيفو، شرقي الكونغو الديمقراطية، وفقا لحصيلة جديدة لرئيس منظمات المجتمع المدني في المنطقة جلبرت كامبالي.

ولم يؤكّد الناطق الرسمي باسم الجيش الكونغولي، الميجور فكتور ماساندي، الحصيلة الجديدة التي أعلن عنها كامبالي، في اتصال أجراه معه مراسل الأناضول، واكتفي بالقول إنّ الحصيلة الرسمية ستصدر "عن قريب".

و قال كامبالي، رئيس منظمات المجتمع المدني في شمال كيفو، والمنضوية ضمن هيكل موحّد، اليوم الثلاثاء، إنّ الهجوم وقع، في وقت متأخر من ليلة البارحة، واستهدف سكان قرية مافيفي الواقعة على بعد 15 كيلو متر من مدينة بيني.

وقال المصدر نفسه إنّ عدد المهاجمين "غير محدّد"، إلا أنّه أكّد أنهم من عناصر "تحالف القوى الديمقراطية" التي تضم المتمردين الأوغنديين الناشطين منذ فترة في تلك المنطقة.

وأغلقت معظم المحلات التجارية، أمس الاثنين، أبوابها في مدينة بيني، تلبية لنداء أطلقته منظمات المجتمع المدني، احتجاجا على المجازر المتتالية التي استهدفت المدينة، خلال الأسابيع الماضية، وفقا لمراسل الأناضول.

وضاعف المتمردون الأوغنديون في الأشهر الأخيرة من هجماتهم على شرقي الكونغو الديمقراطية، مخلفين مئات القتلى والجرحى من المدنيين، فيما طالب السكان السلطات بضرورة معالجة هذا الملف لوقف الانتهاكات ضدهم.

ولقي اثنان من القوات التنزانية لحفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، و4 مدنيين، حتفهم، الثلاثاء الماضي، في كمين يشتبه في نصبه من قبل متمرّدين أوغنديين تابعين لـ "تحالف القوى الديمقراطية"، في منطقة كيسيكي، على بعد حوالي 51 كم من مدينة بيني شرقي الكونغو الديمقراطية، وفقا لحاكم المدينة برنار أميسي كالوندا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك