البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"ايرباص" تدرس تأسيس مركز للتدريب فى مصر

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

 التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، مروان لحود، رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" للطيران،  وذلك بحضور وزيرى التجارة والصناعة، والطيران المدنى.

أكد رئيس مجلس إدارة شركة "إيرباص" فى بداية الاجتماع أن هناك عدة مشروعات للشركة فى مصر، وأنها تحرص على أن تكون هناك علاقات دائمة مع مصر، مشيرا إلى أن هناك تعاونا مع شركة مصر للطيران، حيث إن شركة "ايرباص"، لديها عدد من الطائرات التى تعمل بمصر للطيران.

وشدد رئيس مجلس ادارة ايرباص على ان الشركة تسعى الى توسيع مجالات التعاون المشترك، وأنها حريصة على تدعيم اواصر التعاون مع مصر.

أكد المهندس إبراهيم محلب سعادته بهذا اللقاء، مشيرا الى العلاقات الجيدة المصرية مع شركة ايرباص، واننا ندرس حاليا أن تكون مصر مركزا للطيران العالمى، نظرا لموقعها الجغرافى المتميز، ومن الممكن أن تكون شركة "ايرباص" شريكا لنا فى رسم السياسات، والخطط، وكذا التعاون فى مجالات الصيانة المختلفة.

وعرض رئيس الوزراء على رئيس مجلس إدارة شركة ايرباص تأسيس مركز للتدريب فى مصر، خاصة فى ظل وجود الفنيين والايدى العاملة المهرة، كما ان مصر يوجد بها هندسة للطيران منذ سنوات، كما ان هناك اهتماما بالتعليم الفنى والتدريب حاليا، ولدينا وزارة خاصة بذلك، ومن الممكن أن نتحمل نحن المبانى اللازمة لذلك، وتجهيزها بالبنية الاساسية اللازمة، ورحب رئيس مجلس إدارة "ايرباص" بالفكرة، مؤكدا أنه ستتم دراسة تفعيلها.

وأكد وزير الطيران أن شركة مصر للطيران تعمل على تحديث أسطولها، حتى عام ٢٠٢٥، وهناك عرض مقدم من شركة ايرباص، ضمن عروض اخرى، وتتم دراسته حاليا، وهناك تعاون كبير بين الشركتين فى مختلف المجالات.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك