البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس "الوزراء"يلتقى رئيس هيئة الكهرباء الفرنسية

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم السيد Jean Bernard Lévy رئيس مجلس الادارة والمدير التنفيذى لهيئة الكهرباء الفرنسيةEDF ،  بحضور  وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وذلك خلال زيارته لفرنسا، التى بدأها أمس على رأس وفد يضم وزراء: التجارة والصناعة، الكهرباء، الطيران، النقل، والتعليم الفنى والتدريب، ورئيس هيئة قناة السويس. 

واستعرض رئيس الهيئة نشاطهم فى مجال إقامة المحطات النووية والتقليدية وخاصة محطة flamanville النووية التى تعد الاولى من نوعها من حيث التكنولوجيا المستخدمة فى الإنشاء، وفى اتباع أقصى معايير الامان ، حيث سيقوم رئيس مجلس الوزراء والوفد المرافق له بزيارة المحطة تحت الإنشاء. 

وأوضح أن فرنسا تعتمد على ٧٥٪ من انتاج الطاقة الكهربائية المولدة من المحطات النووية، والباقى مزيج من الطاقة التقليدية والجديدة. 

ورحب المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء،  باللقاء والذى ياتى فى إطار المتابعة والبناء على ما تم تحقيقه فى مؤتمر شرم الشيخ وأكد على توجه الحكومة المصرية لاستخدام الطاقة النووية باعتبارها خيارا استراتيجيا فى استخدام الطاقة فى مصر، ونعمل على بحث الامر مع الدول الآسيوية والاوروبية للوقوف على أفضل استخدام وتنفيذ المحطات النووية بطريقة أعلى أمانا.  

وأشاد رئيس الوزراء بالعلاقات مع فرنسا والتى تحرز تقدما استراتيجيا مهما فى إطار العلاقات الوثيقة بين البلدين. 

وأشار وزير الكهرباء الى  وجود سابق تعاون مع EDF فى إطار برنامج وطنى لتطوير شبكات توزيع الكهرباء.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك