البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

الأحزاب ترحب بإستقالة وزير "العدل" وتؤكد تصريحاته مخالفة للدستور والقانون

محفوظ صابر
محفوظ صابر

رحب الأحزاب السياسية بقرار استقالة وزير العدل المستشار صابر محفوظ بعد تصريحاته الذى قال فيها أن ابن عامل النظافة لا يصلح أن يكون قاضيا وهو ما اثار حالة من السخط لدى الراى العام المصرى .

وقال المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور، إن استقالة وزير العدل المستشار محفوظ صابر، جاءت كرد فعل لنبض الشارع المصري بجميع أطيافه نتيجة لتصريحاته غير المسئولة بعدم أحقية تعيين أبناء عمال النظافة في مهنة القضاء والتي تخالف الدستور والقانون والأعراف بشتى صورها، مشيرا إلي أن التاريخ يشهد على مر العصور بخطأ هذه التصريحات.

وأشار إلي أن الأمثلة قديما وحديثا تناقض كلام وزير العدل السابق شكلا وموضوعا ويشهد والد الرئيس جمال عبد الناصر على خطأ هذا الكلام والأمثلة لا تكاد تحصي.

وأضاف أمين حزب النور، أنه يثمن هذه الخطوة التي يجب ألا تشغلنا عن واقعنا المؤلم والذي يحتاج الى إدراك ووعي وفهم وعمل وجد.

وأشاد الدكتور جمال حنفي نائب رئيس حزب المؤتمر، بقرار الإستقالة مؤكدا أنه لا يوجد أي نص في الدستور يمنع ابن عامل النظافة من العمل في مهنة القضاء.

وأكد نائب رئيس حزب المؤتمر في بيان صحفي له، أنه لابد من إعادة النظر في مستوى تفكير بعض الوزراء في الحكومة بشأن الطبقة الفقيرة الكادحة والتي تمثل الأغلبية الكاسحة في مصر وساهمت في فوز الرئيس السيسي بانتخابات الرئاسة، مطالبا رئيس الحكومة بانتقاء الوزراء التي تشعر بهموم المواطن ومشاكله.

وطالب نائب رئيس حزب المؤتمر، من جميع الوزراء في الحكومة، بعدم التعامل بتعالي وكبرياء مع أبناء الطبقة الكادحة من الشعب المصري خاصة وأن هؤلاء الوزراء ينتمون لهذه الطبقة مهما تنصلوا منها، مؤكدا أن أهم أهداف الثورة التي لابد أن يشعر بها وزراء الحكومة، هي تحقيق العدالة الاجتماعية بين المواطنين وليس السخرية من بسطاء الشعب.

وأكد هشام القاضي أمين الإعلام والمتحدث الرسمي لحزب مستقبل وطن أن تصريحات وزير العدل تدعو للطبقية والتمييز وتهدد السلام الاجتماعي للوطن، معتبرا أن قبول رئيس الوزراء الاستقالة هو قرار صائب.

وأشار إلى أن هذا القرار لاقى قبولا وارتياحا لدى الشارع المصري ولا يصح أن يكون هناك مسئول مصري يصرح بمثل هذه التصريحات غير المسئولة والتي تتنافى وتتعارض مع الدستور والقانون.

وقال ائتلاف "تحيا مصر" ف ان اقالة زير العدل تعد انتصار للشعب المصري والطبقة الكادحة والناس البسيطة "الغلابة"، حيث ان المواطن البسيط والعامل والمزارع هما من يبذلون مجهود ويعانون لكي يعيش الشعب، كما ان ابنائهم لديهم طموحات واحلام وهذا حقهم، ولهم في مصر مثل الوزير والرئيس.

واكد البيان ان ما حدث مع وزير العدل سيكون معبر لأي وزير قادم في اي حقيبة وزارية، ولن يتطاول وزير او مسئول على مواطن من اليوم، بعد ثورتي مجيدتين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك