البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

إيران: بالإمكان التوصل لاتفاق نهائي بشأن الملف النووي قبل الموعد المحدد

عباس عراقجي مساعد
عباس عراقجي مساعد وزیر الخارجیة الإيراني

أوضح مساعد وزیر الخارجیة الإيراني للشؤون القانونیة والدولیة "عباس عراقجي"؛ أنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائي بشأن الملف النووي لبلاده قبل الموعد المحدد.

جاء ذلك خلال تصريح صحفي أدلى به عراقجي في فيينا - التي انطلقت فيها اليوم جولة جدیدة من المفاوضات بین إیران ومجموعة (5+1) - في إطار السعي لصیاغة مسودة اتفاق خطة العمل المشتركة، بحضور ممثلي جميع الأطراف على مستوى مساعدي الوزراء.

وكشف عراقجي عن عقد اجتماعين ثنائيين مع الوفدين الأميركي والصيني يوم الخميس المقبل، إضافة إلى لقاءات ثنائية مع الوفد الروسي والوفود الأوروبية، مشيرا إلى أن اجتماعا موسعا سيعقد عقب التحاق مساعدي وزارء خارجية مجموعة (5+1) بالمفاوضين يوم الجمعة.

وأوضح عراقجي أن هذه اللقاءات تمثل فرصة طیبة لتعزیز المفاوضات وتسویة الخلافات والقضایا العالقة؛ بغية الإسراع في التوصل إلی نص واحد للاتفاق الشامل.

ووقعت إيران في مدينة لوزان السويسرية؛ اتفاق إطار مع دول مجموعة 5+1 "الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا، وفرنسا، والصين، وألمانيا"، على أن يتفق الطرفان على التفاصيل التقنية والقانونية للاتفاق النهائي حول الملف النووي الإيراني، بحلول نهاية يونيو المقبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك