البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"التعليم العالى" يلتقى مديرة العلاقات الدولية في وزارة التعليم الفنلندية

لقاء وزير التعليم
لقاء وزير التعليم العالى مع جانا بالوجارفي

استقبل الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالي جانا بالوجارفي مديرة العلاقات الدولية في وزارة التعليم والثقافة بدولة فنلندا، وذلك مساء اليوم بمقر الوزارة.

في مستهل اللقاء أثنى الوزير على العلاقات المتميزة التي تجمع مصر وفنلندا في شتى المجالات وبشكل خاص في المجالات التعليمية والبحثية، مؤكدا على سعي وزارة التعليم العالى للاستفادة من الخبرات المتميزة لفنلندا في مجال التعليم العالي والفني وتعزيز الابتكار داخل الجامعات، نظرا لما تتمتع به فنلندا بتجربة رائدة في هذا الصدد. 

وأكدت مسئولة العلاقات الدولية في وزارة التعليم والثقافة الفنلندية جانا بالوجارفي أن بلادها تتطلع إلى زيادة تعاونها مع مصر في مختلف المجالات وعلى رأسها المجالات التعليمية والبحثية وتطوير العمل البحثي في الجامعات، مشيرة في الوقت ذاته أن بلادها لن تدخر جهدا في مساعدة مصر باعتبارها شريكاً أساسيًّا لها في مجال التعاون الخارجي.

بحث الجانبان تنظيم ورش عمل تضم أعضاء من هيئات التدريس بالجامعات المصرية وخبراء في التعليم ورؤساء شركات ورواد أعمال من الجانب الفنلندي وذلك من أجل زيادة تبادل الخبرات بين الجانبين، كما بحث الجانبان أيضاً سبل ربط الجامعات باحتياجات المجتمع الصناعي، وبحث توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مصر والجانب الفنلندي في مجال التعليم وتبادل الخبرات في هذا المجال.

ووجهت بالوجارفي الدعوة للوزير لزيارة فنلندا وذلك في غياب وجود وزير التعليم في فنلندا في الفترة الحالية لتعزيز أواصر العلاقات التعليمية بين البلدين وإجراء المزيد من المحادثات حول سبل نقل الخبرات بين الجامعات والمؤسسات التعليمية الفنلندنية ونظيرتها المصرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك