البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير "الاستثمار" يلتقى السفير الإيطالي بالقاهرة

 وزير الاستثمار يلتقى
وزير الاستثمار يلتقى السفير الإيطالي بالقاهرة

استقبل أشرف سالمان وزير الاستثمار موريزيو ماساري سفير إيطاليا بالقاهرة والوفد المرافق له، وذلك بحضور الدكتور رضا العدل رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية وعدد من المسئولين بكل من وزارة الاستثمار والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، شهد اللقاء مناقشة أوضاع بعض المشروعات الإيطالية القائمة في مصر وسبل تنمية الاستثمارات الإيطالية في مصر.

وأكد سالمان على دعمه للجهود المبذولة من أجل زيادة الاستثمارات وفتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين، لافتاً إلى أن مصر تقدر وتثمن المواقف الإيطالية والدعم الذي توليه الحكومة الإيطالية للحكومة المصرية مشيراً إلى الخطاب الذي ألقاه رئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي بافتتاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري بشرم الشيخ والذي حمل عدداً من الرسائل الإيجابية الداعمة.

وأشار إلى اهتمام الحكومة المصرية بزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري بين البلدين وأن هدف الحكومة هو الوقوف على التحديات التي تواجه المشروعات والعمل على حلها في خطوات هدفها تحسين مناخ الاستثمار في مصر.

تم بحث بعض التفاصيل المتعلقة بمشروع إعادة تأهيل شركة كيما للعمل بالغاز الطبيعي والذي تقوم به شركة هندسية إيطالية، كما تم مناقشة تطورات المشروع والخطوات التي تجري للتنسيق بين الجانبين في النواحي الفنية للمشروع.

من جانبه لفت السفير الإيطالي إلى اهتمام بلاده البالغ بتقوية العلاقات مع مصر خاصة الاقتصادية مشيراً إلى الجهود المبذولة في إبراز النقاط الإيجابية والنجاحات التي تحققها الشركات الإيطالية العاملة في مصر لزيادة جذب الاستثمارات، منوهاً إلى اهتمام الجانب الإيطالي بالعديد من المشروعات ومنها دراسة تنفيذ مشروع القطار السريع ومشروعات أخرى في مجالات النقل والطاقة خاصة المتجددة.

وأشار السفير الإيطالي إلى فاعليات "اكسبو ميلانو" الذي يقام في 23 يوليو القادم والذي يتم فيه عرض كافة المشروعات والفرص الاستثمارية المتاحة في كافة دول العالم في ملتقى ترويجي هام، مشيراً إلى أنه يعد فرصة جيدة لعرض الجانب المصري الفرص الاستثمارية والترويج لمناخ الاستثمار في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك