البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يشهد الاحتفال بعيد ميلاد الكاتب جمال الغيطانى السبعين ببيت السحيمى

جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

شهد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاحتفالية التى تنظمها وزارة الثقافة بالتعاون مع مؤسسة أخبار اليوم، احتفالاً بعيد الميلاد السبعين للكاتب الكبير والروائي جمال الغيطاني، وذلك في بيت السحيمي بالقاهرة، بحضور الدكتور عبد الواحد النبوي، وزير الثقافة، والدكتور ممدوح الدماطى، وزير الآثار، والدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، وياسر رزق، رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم.

وشارك في الاحتفال عدد كبير من الكتاب ورؤساء التحرير، والفنانين وأصدقاء الأديب الكبير، واختار الغيطاني بيت السحيمي لعقد هذه الاحتفالية في يوم مولده لقربه من المنطقة التي تربى ونشأ فيها وهي درب الطبلاوي بالجمالية.

وأشاد رئيس الوزراء بالدور الوطنى التنويرى الذى قام به الكاتب الكبير، من خلال اعماله الادبية التى خلدت صفحات التاريخ عبر العصور الماضية بأسلوبٍ بارعٍ وميسر.

وأكد أنه كمواطن مصرى، شغوف دائما بمتابعة ما يكتب الغيطانى، ومعجب بأسلوبه، وكمسئول يحترم هذا القلم، الوطنى الشريف، فإنه حتى فى نقده فكأنه "يطبطب" عليك، ويهديك إلى الطريق الصحيح، دون تجريح لأحد أو إهانة.

وخلال كلمته بالاحتفالية دعا الكاتب الكبير جمال الغيطانى رئيس الوزراء الى تبنى المزارات التاريخية بالقاهرة القديمة، التى تعد كنزا يجب استغلاله.

تجدر الاشارة الى ان رئيس الوزراء خلال ذهابه وعودته من بيت السحيمى ترجل فى شارع المعز، وقوبل بحفاوة كبيرة من المواطنين، وهتافات تحيا مصر، وزغاريد، حيث ان المهندس ابراهيم محلب سبق له تبنى حملة لحماية شارع المعز، والحفاظ عليه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك