البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

وزير "الثقافة" يستقبل وفد الحركة الثقافية اللبنانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة ظهر اليوم السبت ٩ مايو وفد الحركة الثقافية اللبنانية.

وقدم الوفد اللبنانى واجب العزاء للمصريين فى وفاة الشاعر عبد الرحمن الأبنودى أمير شعراء العامية فى الوطن العربى، وأكدوا على دور مصر ومثقفيها ومفكريها فى الحركة الثقافية العربية. 

وأكد الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة أن مايحدث فى مصر هو إنطلاقة كبيرة، فهناك مشروعات ضخمة فى شتى المجالات، أما على الجانب الثقافى فلدى وزارة الثقافة خطةطموحة نعمل على تنفيذها كى تستعيد مصر دورها الثقافى فى المنطقة العربية، كما نخطط لإقامة أسابيع ثقافية عربية تصنع نوعا من التواصل بين الأجيال. 

قال النبوى أنه طالب الأمين العام لجامعة الدول العربية أن تكون هناك قمة ثقافية عربية للحفاظ على الهوية العربية من المخاطر والتحديات . مشيرا إلى أن هناك قلق من محاولات تفكيك الأمة وإثارة نعرات داخل المجتمع العربى. 

ضم وفد الحركة الثقافية اللبنانية الشاعر غازى ناصر ممثل الحركة الثقافية اللبنانية فى مصر، الشاعر بلال شرارة رئيس الحركة الثقافية اللبنانية، الشاعر الأمير طارق نصر الدين مستشار إتحاد الكتاب اللبنانى، الفنانة التشكيلية خيرات الزين، الدكتور جورج كلاس العميد الأسبق لكلية الإعلام بالجامعة اللبنانية، والإعلامية والشاعرة عبير الشارة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك