البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"أوباما" يهنئ "نتنياهو" بتشكيل الحكومة الجديد

أوباما ونتنياهو -
أوباما ونتنياهو - ارشفية

هنأ  باراك أوباما الرئيس "الأمريكي" الشعب الإسرائيلي ورئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو على التمكن من تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد.

وقال بيان صادر عن البيت الأبيض الأمريكي: "يهنئ الرئيس الشعب الاسرائيلي ورئيس الوزراء نتنياهو على تشكيل الائتلاف الحكومي الجديد".

وأضاف البيان أن أوباما "يتطلع قدمًا للعمل مع رئيس الوزراء نتنياهو وائتلافه الحكومي الجديد"، مشيرًا إلى تأكيد الرئيس على أن "الولايات المتحدة تضع أهمية كبيرة على تعاوننا العسكري والاستخباري والأمني الوثيق مع إسرائيل والذي يعكس عمق الشراكة والالتزام بين كلا البلدين".

ولفت البيان إلى رغبة الرئيس الأمريكي في "استمرار المشاورات في عدد من القضايا الإقليمية بما في ذلك المفاوضات الدولية لمنع إيران من الحصول على سلاح نووي وأهمية السعي لحل الدولتين "إسرائيلية وفلسطينية".

كانت العلاقات بين الإدارة الأمريكية وحكومة نتنياهو السابقة، التي تسير الأعمال حاليا، شهدت توترًا خلال الفترة الأخيرة، على خلفية خطاب ألقاه الأخير أمام الكونغرس الأمريكي، بجانب ما صدر عن نتنياهو خلال حملته الانتخابية من تصريحات قال فيها إنها لا ينوي الانخراط في مفاوضات لتشكيل دولتين، وهو ما رفضه أوباما واعتبره دلالة لا تبشر بجدية المسؤول الإسرائيلي في التوصل إلى دولتين تعيشان إلى جنب بعضهما.

كان نتنياهو أعلن، قبيل منتصف ليل أمس، أنه نجح بعد جهود استمرت 42 يومًا في تشكيل ائتلاف حكومي جديد ويحظى الائتلاف الجديد بدعم 61 عضوا بالكنيست .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك