البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية" توقع على وثيقة مشروع "تعزيز السلم والأمن والإستقرار فى افريقيا"

توقيع الاتفاقية اليوم
توقيع الاتفاقية اليوم

تم اليوم التوقيع على وثيقة مشروع "تعزيز السلم والأمن والإستقرار فى افريقيا"، والذي ينفذه مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا التابع لوزارة الخارجية. 

يهدف المشروع الى بناء وتعزيز القدرات المؤسسية الأفريقية فى مجالات تسوية المنازعات وحفظ السلام من خلال برامج التدريب، وبناء القدرات، وذلك بتمويل من الحكومة اليابانية عن طريق البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة.

وحضر حفل التوقيع على وثيقة المشروع الجديد كل من السفير شريف رفعت مساعد وزير الخارجية ومدير إدارة التعاون الدولي والإقليمي ممثلاً عن وزارة الخارجية، والسيد إجنازيو أرتزا مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائى بالقاهرة، والمستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة لتسوية المنازعات وحفظ السلام في أفريقيا، والملحق العسكري الياباني بالقاهرة العقيد كاتشويا ميتا، ونجلاء عرفة مديرة البرامج بالبرنامج الإنمائى للأمم المتحدة بالقاهرة، والمستشار حاتم العطوى نائب مدير المركز ومدير المشروعات.

وقد أشاد المستشار أشرف سويلم مدير مركز القاهرة بالتعاون مع الحكومة اليابانية عن طريق البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة فى تمويل أنشطة المركز التدريبية التي تغطى كافة الدول الأفريقية، وذلك استمراراً للدور القيادي الذي تلعبه مصر فى قضايا السلم والأمن الأفريقي.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلم في أفريقيا هو مركز تدريبي تابع لوزارة الخارجية، أنشئ عام 1994، وتم اختياره من الاتحاد الأفريقي كأحد مراكز التميز للتدريب على مهارات حفظ وبناء السلم، حيث يقدم المركز دوراته التدريبية على المستويين الوطني والأفريقي باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وذلك في مجالات حفظ السلم، وتسوية النزاعات وإدارة الأزمات، وأساليب وفن التفاوض، وغيرها من المجالات التدريبية المرتبطة بالنزاعات وعمليات حفظ وبناء السلم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك