البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور .."السيسى" يستقبل الاثيوبيين العائدين من ليبيا بعد تحريرهم

السيسى اثناء الاستقبال
السيسى اثناء الاستقبال اليوم

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، ظهر اليوم إلى مطار القاهرة لاستقبال سبعة وعشرين مواطناً إثيوبياً يمثلون الدفعة الأولى من الأشقاء الاثيوبيين العائدين من ليبيا، والذين تم تحريرهم بالتعاون بين الأجهزة الأمنية المصرية والليبية ،بحضور  محمود درير، سفير إثيوبيا بالقاهرة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن  الرئيس وجَّه كلمة إلى وسائل الإعلام أشار فيها إلى أن مصر تألمت كثيرا لحادثة الذبح البشعة التي تعرض لها المواطنون الاثيوبيون الأبرياء، ومن ثم فإن مصر قامت بالتنسيق مع الأشقاء فى ليبيا وإثيوبيا بتحرير المواطنين الاثيوبيين الذين كانوا يعانون ظروفاً شديدة الصعوبة في ليبيا.

وأكد  الرئيس أنه على الرغم من أن إثيوبيا ليست لها حدود مباشرة مع ليبيا تيسر عملية تحرير المواطنين الاثيوبيين، إلا أن شقيقتها مصر لديها هذه الإمكانية، منوها إلى ما سبق أن أكده سيادته في خطابه مع البرلمان الاثيوبي بشأن التضامن الشعبي بين مصر وإثيوبيا، وأن ما يؤلم الشعب الاثيوبي يؤلم أيضا الشعب المصري.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أشار إلى أن الاجهزة الأمنية تمكنت من استعادة المواطنين الاثيوبيين وتم نقلهم إلى مصر تمهيداً لعودتهم سالمين إلى ذويهم في إثيوبيا.

وشدد الرئس على أن ما تشهده ليبيا من تدهور أمني وزعزعة للاستقرار أمر يهم المجتمع الدولي بأسره ويتعين أن تستعيد الدولة الليبية أمنها واستقرارها، معولاً على الدور الذي يقوم به الجيش الليبي لحماية المواطنين واستعادة الدولة الليبية.

وقدم الرئيس الشكر لكافة الأجهزة الأمنية المصرية والليبية التي ساهمت بجهودها في استعادة المواطنين الاثيوبيين، مؤكداً أن الاجهزة الامنية المصرية تبذل جهودها من أجل مكافحة الارهاب وتوفير الحماية والتأمين للمواطنين الابرياء فهي تدافع ولا تعتدي، وذلك جزء أساسي من دورها.

ووجه الرئيس رسالة إلى المجتمع الدولي أكد خلالها أن مصر تساند وتؤيد كافة الجهود المبذولة لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، كما تدعم وتؤيد البرلمان الليبي المنتخب والجيش الوطني وتساند الارادة الحرة للشعب الليبي، حتى تعود ليبيا مرة أخرى آمنة مستقرة.

ووجه الرئيس كلمة للشعب الاثيوبي قدم خلالها التهنئة بعودة المواطنين الاثيوبيين الابرياء، مؤكدا أن شعوب مصر وإثيوبيا والسودان تمثل شعباً واحداً، وأنه يمكن للأشقاء الاثيوبيين أن يعولوا دائماً على مصر التي لن تتوانى عن تقديم الدعم والمساندة لأشقائها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك