البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"المتحدث العسكرى":إختام فعاليات التدريب المشترك المصرى البحرينى " حمد – 1"

أنتهاء التدريب المشترك
أنتهاء التدريب المشترك المصرى البحرينى

نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكرى على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك " أنه فى ظل إستمرار تنمية وتعزيز العلاقات العسكرية بين مصر ودولة البحرين الشقيقة وفى إطار حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تبادل الخبرات مع الدول المختلفة لتنمية مهارات القادة والضباط للحفاظ على الكفاءة القتالية وتوحيد المفاهيم العملياتية بين الدول الشقيقة والصديقة أختتمت فعاليات التدريب البحرى الجوى المشترك "حمد -1" والذى إستمر لعدة أيام بمملكة البحرين بمشاركة عناصر القوات البحرية والقوات الجوية لكل من مصر والبحرين والذى ينفذ لأول مرة بين البلدين .

إشتمل التدريب على أعمال الإستطلاع البحرى للأهداف المعادية وتنفيذ عدة تشكيلات بحرية أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية لكلا البلدين على إتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية ، والإستعداد القتالى المستمر لخوض المعارك البحرية والتعامل مع الأهداف البحرية المعادية بكفاءة عالية.

وتنفيذ عدة تمارين بمشاركة القطع البحرية المصرية والبحرينية لتفادى الألغام والتصدى لهجوم العائمات السريعة والزوارق المعادية وأعمال القرصنة البحرية ومكافحة إحدى السفن المشبوهة وإقتحام بؤرة إرهابية وتطهيرها .

ونفذت القطع البحرية المشاركة تدريباً متميزاً للرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية ليلاً ونهاراً ، وتأمين الوحدات البحرية ضد طيران العدو بإستخدام أسلحة الدفاع الجوى والمدفعية أظهرت مدى الدقة فى إصابة الأهداف والتى يتمتع بها المقاتلون من مصر والبحرين.

وتم التدريب على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالإستعانة بطائرات الهليكوبتر مختلفة الطرازات التى تعمل مع القوات البحرية والتى نفذت العديد من المهام والطلعات الجوية ليلاً ونهاراً ، وتنفيذ تمارين لعمليات البحث والإنقاذ وإقتحام سفينة مشبوهة والسيطرة عليها .

وقامت العناصر المقاتلة من القوات الجوية للبلدين بالتدريب على تنفيذ عمليات جوية مشتركة ضد الأهداف المعادية ، وخلق بيئة غنية بالمهارات والتكتيكات الجوية الحديثة بما يساهم فى تحقيق أقصى إستفادة ممكنة من التدريب وصقل مهارات هيئات القيادة على تخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية لتوحيد المفاهيم بين جميع القوات المشاركة بما يساهم فى تحقيق أمن وإستقرار منطقة الخليج العربى.

وأشاد الفريق الركن دياب بن صقر رئيس هيئة الأركان البحرينى بالمهارات الميدانية والقتالية للعناصر المشاركة فى التدريب وبالجهد المبذول والمستوى المتميز للقوات المنفذة للتدريب وقدرتها على تنفيذ مختلف المهام ، مؤكداً على عمق العلاقات التى تربط العسكرية المصرية البحرينية ومتانة العلاقات بين الدولتين حكومةً وشعباً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك