البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

زعماء الأحزاب البريطانية يتوافدون على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم

الانتخابات البريطانية
الانتخابات البريطانية

 توافد زعماء الأحزاب السياسية في بريطانيا مبكرا على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في دوائرهم الانتخابية في إطار الانتخابات العامة التي انطلقت صباح اليوم الخميس.

وكان زعيم حزب العمال، اد مليباند، بصحبة زوجته "جستين" أول الواصلين إلى مركز الاقتراع في "دونكاستر نورث" للادلاء بصوته. بينما أدلى زعيم حزب الاستقلال "اليميني"، نايجل فاراج، بصوته بعد دقائق من فتح مركز الاقتراع في "رامسجيت".

وتوجهت زعيمة حزب الخضر، بينيت ناتالي، إلى مركز اقتراع في "كينجز كروس" وسط العاصمة لندن بعد نحو نصف ساعة من فتح مركز الاقتراع، في حين أن الوزيرة الأولى في اسكتلندا وزعيمة الحزب القومي الاسكتلندي، نيكولا ستورجيون، اصطحبت زوجها عضو الحزب، بيتر موريل، إلى مركز الاقتراع للادلاء بصوتيهما.

وفي إشارة إلى القلق الكبير الذي يشعر به زعماء الأحزاب في بريطانيا وتوجههم إلى مراكز الاقتراع مبكرا جدا، صاح أحد الناخبين لستورجيون ضاحكا "ألا تنامون؟".

ويستمر توافد الناخبين على مراكز الاقتراع حتى الساعة العاشرة مساء، حيث يتم اغلاق الأبواب والبدء فورا في عملية فرز الأصوات.

وتشهد بريطانيا أحد أكثر الانتخابات تنافسية عبر تاريخها، مع كشف استطلاعات الرأي عن تقارب الحزبين الرئيسيين بشدة وعدم حصول أي حزب على الأغلبية التي تتيح لها تشكيل الحكومة منفردا، بما يعني حصوله على 326 مقعدا على الأقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك