البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

رئيس "الوزراء"يفتتح محطة كهرباء العين السخنة بتكلفة 9،6 مليار جنيه

محلب يفتتح محطة كهرباء
محلب يفتتح محطة كهرباء العين السخنة

افتتح المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، محطة توليد كهرباء العين السخنة بقدرة 1300 ميجاوات، وذلك بحضور الدكتور محمد شاكر المرقبى، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار، والدكتور محمد يوسف، وزير التعليم الفنى والتدريب، واللواء العربى السروى، محافظ السويس، والمهندس أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس جابر دسوقى، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات قطاع الكهرباء.

وأشار وزير الكهرباء إلى أن محطة العين السخنة هى إحدى مشروعات خطة القطاع الخمسية الحالية 2012-2017 للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية.

وأوضح أن المحطة تتكون من وحدتين بخاريتين قدرة كل منهما 650 ميجاوات، وتعمل بالغازالطبيعى كوقود أساسى والمازوت كوقود بديل، وتعد المحطة الأولى فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط التى تعمل بنظام الضغوط فوق الحرجة  "Ultra Super Critical"،  بالإضافة إلى أنها أول محطة كهرباء يتم تصميمها طبقاً للكود الدولى للمبانى.

وأضاف الوزير أن إجمالي مساحة المشروع تبلغ حوالى 370000 متر مربع  وتقع على خليج السويس بمنطقة العين السخنة جنوب محافظة السويس، هذا وتحتوى المحطة على أول محاكى تفصيلى عالى الفنية لتدريب فريق تشغيل المحطة على أقصى ظروف التشغيل، وأصعب المناورات، وذلك ضماناً لتشغيل المحطة بكفاءة وسلامة عالية، مشيراً إلى أن المشروع يتكون من 19 حزمة لتعظيم المشاركة الوطنية المحلية، وبلغت التكلفة الإستثمارية للمحطة حوالى 9.6 مليار جنيه مصرى.

وتجدر الاشارة إلى أنه قد تم تشغيل الوحدة الأولى من المحطة فى مارس 2015 والوحدة الثانية منها فى ابريل من نفس العام، وشارك فى تمويل المشروع عدد من جهات التمويل الدولية متمثلة فى البنك الدولى، بنك التنمية الأفريقى، الصندوق الكويتى للتنمية الإقتصادية العربية، الصندوق العربى للإنماء الإقتصادى والإجتماعى، وذلك إلى جانب الموارد الذاتية للشركة.

وأكد الوزير فى نهاية الجولة التى قام بها رئيس الوزراء فى المحطة، على استمرار قطاع الكهرباء فى تنفيذ مشروعاته على قدم وساق للوفاء باحتياجات كافة القطاعات من التغذية الكهربائية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك