البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

بركة : 1,4 مليار دولارحجم التبادل التجاري بين "مصر" و"إندونيسيا"

المهندس محمد بركة
المهندس محمد بركة رئيس مجلس الأعمال المصرى الأندونيسى

قال محمد بركة رئيس مجلس الأعمال المصري الإندونسي اليوم إن حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ العام الماضي 1,4 مليار دولار ، منها 1,34 مليارجنيه واردات اندونيسية فقط.

وأضاف بركة خلال مؤتمر"ممارسة الاعمال مع دول آسيا" والذى تنظمه شركة "جلوبال تريد ماترز" بالشراكة مع الجمعية الآسيوية المصرية لرجال الأعمال - أنه على الرغم من استحواذ الدول الآسيوية على نحو 43,8 % من اجمالي الصادرات المصرية إلا ان حجمها الى اندونيسيا يعد منخفضا، لعدم التسويق الجيد للمنتجات المصرية ،مشيرا الى أن السوق الأندونيسي مفتوح ويستورد منتجات كثيرة من كافة دول العالم .

وأوضح بركة ان العديد من الدول فى انتظار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد الذى يمكن أن يعمل على جذب مزيد من الاستثمارات الاندونيسية الى مصر خلال الفترة المقبلة ، مشيرا إلى أن مصر تتمتع بموقع جغرافي متميز بالقارتين الاسيوية والافريقية يمكن من خلالها ان تكون بوابة لنفاذ المنتجات الأوروبية إلى أفريقيا.

وطالب بركة بضرورة عمل اتفاقيات للتجارة الحرة مع الدول الاسيوية وتقديم تسيهلات الى رجال الاعمال ، مشيرا الى ان العديد من رجال الاعمال الماليزيين يرغبون فى زيارة مصر للتعرف على الفرص الاستثمارية فيها الا انهم يشكون صعوبة الحصول على التأشيرات .

كما طالب بتسهيل اجراءات توثيق شهادة المنشآ وإعادة النظر فى الرسوم الجمركية والتى تعد مرتفعة مقارنة بالدول الاخرى"على حد قوله 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك