البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

إرتفاع عدد المسافرين عبر مطار" دبي " 6,8 % خلال الربع الأول من 2015

مطار دبي الدولي
مطار دبي الدولي

حقق مطار دبي الدولي نموا بحركة المسافرين في الربع الأول من العام الحالي 2015 بنسبة 6.8 % مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، وفقا لأحدث تقرير أصدرته مطارات دبي صباح اليوم الثلاثاء.

ارتفعت حركة المسافرين عبر  مطار دبي  في الربع الأول من العام الحالي إلي 19.606 مليون مسافر، مقابل 18.361 مليون مسافر في نفس الفترة من العام الماضي وفقا لبيان صحفي صادر عن "مؤسسة مطارات دبي"، اليوم الثلاثاء .

وأضافت "مؤسسة مطارات دبي"، وفقا للبيان، أن نمو حركة المسافرين خلال شهر مارس/آذار الماضي بلغ 7.2 % مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، مشيرة إلي أن هذا النمو هو نموا قياسيا حيث ارتفعت حركة المسافرين في مطار دبي بمارس الماضي، إلى 6.736 مليون مسافر، مقابل 6.285 مليون مسافر في نفس الشهر من العام الماضي.

وأوضحت مؤسسة مطارات دبي، وفقا للبيان، أن الارتفاع الكبير في أعداد المسافرين خلال هذه الفترة يعود إلي افتتاح طيران "الإمارات" و"فلاي دبي" للواجهات الجديدة مؤخرا خاصة باتجاه أوروبا الشرقية، بالإضافة إلى النمو بأعداد المسافرين على رحلات الطيران الأخرى.

وأضافت، أن منطقة أوروبا الشرقية، احتلت المرتبة الأولى من حيث النمو 70.8% في مارس/آذار الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، فيما وبقيت الهند السوق الأكبر لمطار دبي الدولي مع نمو حركة المسافرين إليها بنسبة 14.9% لتصل إلى 863.046 مسافرا في شهر مارس المنقضي، بينما تقلصت حركة المسافرين إلي روسيا واتحاد الدول المستقلة بنسبة 31.7% نتيجة لاستمرار الهواجس الاقتصادية والاجتماعية في هذه المنطقة، مع تسجيل معظم المدن الرئيسية فيها مثل موسكو، وكييف، وسان بطرسبورغ أعدادا أقل من الركاب في شهر مارس من هذا العام مقارنة مع الشهر نفسه العام الماضي، وذلك وفقا للبيان.

وقالت مؤسسة مطارات دبي، وفقا للبيان، إن حركة الطائرات ارتفعت إلي 34.615 ألف حركة في شهر مارس الماضي بزيادة نسبتها 5.4% عن نفس الشهر من العام الماضي الذي شهد 32.849 حركة، مشيرة إلي أن إجمالي حركة الطائرات في الأشهر الثلاث الأولى من العام الحالي وصل إلى 100.214 حركة بارتفاع نسبته 5.8% عن الربع الأول من عام 2014 الذي شهد 94.694 حركة.

وقال جمال الحاي، نائب الرئيس في مطارات دبي، وفقا للبيان، إن النمو الذي تحقق في الربع الأول يضعنا على الطريق الصحيح لتلبية توقعاتنا التي تزيد عن 79 مليون مسافر في العام 2015، ولتعزيز مكانتنا بوصفنا المطار الأكثر إشغالا في العالم لناحية المسافرين الدوليين.

وأضاف الحاي، أنه من الواضح أن عددا متزايدا من المسافرين بات يفضل مطار دبي الدولي للتوجه إلى ما يزيد عن 289 وجهة ترتبط مباشرة بدبي، مع استمتاعهم حين تواجدهم في المطار بأفضل المرافق ذات المعايير العالمية.

وقالت مؤسسة مطارات دبي، في بيان منفصل، لها اليوم الثلاثاء، إنه من المتوقع أن تبدأ في وقت لاحق من هذا العام، العمليات الإنشائية الرامية إلى توسيع مبنى المسافرين في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال، والتي من شأنها أن ترفع قدرته الاستيعابية بواقع 6 ملايين مسافر، لتصبح 26 مليون مسافر سنويا.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك