البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزير "الإسكان" يناقش مشاكل "المياه" فى "القليوبية"

جانب من جولة وزير
جانب من جولة وزير الاسكان اليوم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تشغيل 13 محطة مياه سطحية " كومباكت"، فى محافظة القليوبية، 30 يونيو المقبل، والتى من شأنها الحد من أزمة المياه بالمحافظة، فى الوقت الذى قرر فيه الوزير مخاطبة محمد عبدالظاهر، محافظ القليوبية، بتوفير أراض للمشروعات المدرجة فى الخطة، ولم يتم تنفيذها حتى الآن بسبب عدم توافر أراض لها.

وقال الوزير خلال زيارته، لمحطة مياه القناطر الخيرية، بعد شكوى عدد من المواطنين بسبب انقطاعات المياه، إن المحافظة تعانى بالفعل فى بعض المناطق من مياه الشرب، وهناك مشروعات تم إدراجها، فى الخطة ولا يتوافر لها أراض، مؤكدا أنه سيتم حصر الأولويات الحقيقية للمحافظة، وما سيتم تنفيذه من قبل الجهاز التنفيذى لمياه الشرب والصرف الصحى، وما يمكن طرحه بنظام المشاركة مع القطاع الخاص "ppp" ، سواء كانت مشروعات مياه شرب أو صرف صحى، لحل أزمة المحافظة، لمخاطبة وزارة المالية بها.

وأضاف الوزير :" إنتهاء تنفيذ المحطات السطحية، قبل الصيف المقبل، ستحل جزءا من مشاكل مياه المحافظة، مع الاستمرار فى وضع الحلول الخاصة بمشروعات المياه والصرف الصحى"، مؤكدا أن موقف الصرف الصحى بالمحافظة يعد من أفضل المحافظات على مستوى مصر.

وشدد الوزير على إعادة تأهيل محطة القناطر الخيرية، والتى تخدم 600 ألف نسمة، فى القناطر الخيرية والباسوس والمنيرة وسندبيس وشلقان وأبوالغيط، وذلك خلال 10 أيام فقط، لتعمل المحطة بكامل طاقتها، والتى كانت متوقفة منذ أن كانت المحطة فى حوزة المحليات، قبل انتقالها رسميا لشركة القليوبية لمياه الشرب والصرف الصحى، عام 2012.

واستفسر الوزير عن مشكلة قرية البرادعة، وشدد على وضع حلول سريعة لها خلال أسبوع واحد فقط، ومناقشة الحلول مع الأهالى، لمعاونة شركة المياه فى تنفيذ الحلول، فضلا عن بدء تنفيذ وحدات معالجة الحديد والمنجنيز فى بنها وكفر شكر والقناطر الخيرية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك