البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"يوفنتوس" يستدرج "ريال مدريد "و"ميونخ" يخطط لعبور نهائي الأبطال من "برشلونة"

بطولة دورى أبطال
بطولة دورى أبطال أوروبا

تنطلق مساء غد الثلاثاء أولى مباراتي ذهاب الدور نصف نهائي لدوري أبطال أوروبا، عندما يستضيف يوفنتوس الإيطالي حامل لقب البطولة ريال مدريد الإسباني على استاد يوفنتوس أرينا.

ويخطط المدير الفني لليوفي "ماسيميليانو إليجري" لإدارة المباراة بطريقة تضمن وضع أولى قدمي اليوفنتوس في نهائي برلين، قبل مباراة العودة على السانتياجو بيرنابيو، في خطوة تساعده على تحقيق "الثلاثية"، بعدما ضمن السبت لقب السيري آه، وتأهل لنهائي كأس إيطاليا في مواجهة لاتسيو، بينما يسعى ريال مدريد للحفاظ على اللقب الذي اقتنصه العام الماضي على حساب جاره أتلتيكو مدريد.

تاريخ مواجهات الفريقين في دوري الأبطال يكشف توازنا في المستوى إلى حد كبير، وإن كانت الكفة تميل قليلا للإسبان، فقد تواجه الريال واليوفي 17 مرة من قبل، فاز الريال في تسعة منها، وفاز يوفنتوس في 7، وتعادلا مرة وحيدة، حدثت في آخر مباراة جمعتهما دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا الموسم الماضي.

وتجرى ثاني مباريات الذهاب الأربعاء، عندما يحل بايرن ميونخ الألماني ضيفا على برشلونة الإسباني على ستاد الكامب نو.

ويسعى أصحاب الأرض للثأر من حامل لقب البوندسليجا، بعد تاريخ من المواجهات يميل بقوة للزائرين، فالفريقان تواجها في البطولة ذاتها 6 مرات من قبل، أربعة منها انتهت لصالح البافاري، وواحدة فقط لصالح الكتالوني، ومثلها انتهت بنتيجة التعادل، والمرة الوحيدة التي تقابل فيها الفريقين خارج دائرة دوري الأبطال انتهت بتأهل البايرن إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأوروبي موسم 1995-1996 على حساب برشلونة.

وتحمل المواجهة الأخيرة بين الفريقين آلاما مضاعفة للبارسا، الذي منح بايرن ميونيخ بطاقة العبور إلى النهائي الأوروبي في النسخة قبل الماضية للبطولة بنتيجة ثقيلة للغاية، حيث انتصر البافاري بسباعية نضيفة في مجموع المباراتين؛ برباعية على أليانز أرينا، وثلاثية على الكامب نو.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك