البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الرئيس "الفرنسي" يصل الرياض لحضور القمة الخليجية التشاورية

الرئيس الفرنسي يصل
الرئيس الفرنسي يصل إلى الرياض

وصل فرانسوا أولاند الرئيس الفرنسي  مساء اليوم، إلى العاصمة السعودية الرياض، في زيارة رسمية للمملكة، هي الأولى لرئيس غربي بعد التغييرات التي شهدتها المملكة في هرم السلطة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية انه كان في مقدمة مستقبلي اولاند بمطار الملك خالد الدولي، الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وولي ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز النائب الثّاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، ووزير الخارجية عادل بن أحمد الجبير.

وسيحضر أولاند، القمة الخليجية التشاورية المقرر عقدها بالرياض غداً الثلاثاء، كضيف شرف، ليكون أول رئيس أوروبي يحضر قمة خليجية.

وتأتي القمة الخليجية التشاورية قبيل لقاء مرتقب لقادة دول الخليج مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما في كامب ديفيد في 14 مايوالجاري.

وأعلن البيت الأبيض في 17 أبريل الماضي أن أوباما سيستضيف قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في البيت الأبيض في 13 من مايو القادم، وفي كامب ديفيد في 14 من الشهر نفسه.

وقال البيت الأبيض، في بيان له، إن الاجتماع "سيكون فرصة لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين الطرفين وتعميق التعاون الأمني".

ووصل أولاند إلى الرياض قادما من الدوحة،  بعد زيارة استمرت ساعات شهد خلال توقيع اتفاقية تبيع بموجبها بلاده 24 طائرة "رافال" لقطر، كما عقد مباحثات مع أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، جرى خلاله بحث آخر المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك