البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يضع حجر أساس مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331 فداناً

جولة محلب فى دمياط
جولة محلب فى دمياط اليوم

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته لمحافظة دمياط اليوم، التى يرافقه فيها وزراء التنمية المحلية والصناعة والتجارة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة، والشباب، والصحة، والاسكان، والكهرباء، بالاضافة إلى محافظ دمياط، بوضع حجر الاساس لمدينة دمياط للأثاث.

واستمع رئيس الوزراء إلى شرح تفصيلى عن المخطط العام لمدينة دمياط للأثاث، التى ستقام على مساحة 331 فدانا، بمنطقة شطا موازية للطريق الدولى.

وأشار المخطط إلى أنه سيتم إنشاء مدينة دمياط للأثاث كمدينة متكاملة لصناعة الأثاث وكل ما يتعلق بها من حرف وصناعات مغذية ومكملة لها، حيث ستتضمن ورشا نموذجية للنجارة بمواصفات عالمية، ومراكز تدريبية، ومراكز للتكنولوجيا والتصميمات الخاصة بصناعة الأثاث، بالإضافة إلى إقامة مدرسة إعدادى صناعى، لإعداد وتأهيل وتخريج فنيين متخصصين فى صناعة الأثاث على أعلى مستوى. 

وتحتوى المدينة على مصانع مغذية لصناعة الأثاث، ومصنع لتدوير مخلفات النجارة وإعادة استخدام الناتج "الخشب الحُبيبى – الابلكاش" مرة أخرى، كما تحتوى المدينة على مبنى إدارى، وفندق، ومنطقة سكنية للعاملين بها، ومول تجارى، وناد إجتماعى، ومستشفى للاطراف الصناعية.
   
كما أوضح العرض، أن هذه المدينة ستسهم في تنمية صناعة الأثاث وتطوير عمليات التسويق والترويج لمنتجات الاثاث، من خلال معارض دائمة لمنتجات الاثاث لخدمة السوق المحلية وفتح آفاق واسعة أمام صادرات الأثاث في الخارج، فضلاً عن أنها ستوفر المزيد من فرص العمل للشباب فى هذا المجال.

وقال وزير الصناعة: سننطلق من هذه المدينة الى العالم، سنساند اصحاب الورش للانتقال للمدينة، وسنتيح لهم التمويل بيسر، وسنقيم المدينة على الاسس الحديثة المدروسة، وستساندنا جهات دولية، منها اليونيدو، وسننقل الخبرة من المدن الصناعية المتخصصة فى الاثاث من ايطاليا، مشيرا الى ان اقامة هذه المدينة يؤكد دعم الدولة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتوجه بالشكر لرئيس الوزراء الذى وافق على تخصيص الارض فى دقائق لهذا المشروع، ووجه ايضا بان يكون بالمدينة كافة الخدمات، بما فيها مستشفى للاطراف الصناعية، ثم توجه بالتهنئة لاهالى دمياط على هذه المدينة.

وتفقد رئيس الوزراء ١١٣٨ وحدة سكنية بمشروع الاسكان الاجتماعى يتم تنفيذها فى شطا، حيث اكد وزير الاسكان ان هناك ٥٠٠ عمارة منها سيتم الانتهاء منها اخر يونيو المقبل.

واشاد محلب بسرعة وجودة تنفيذ وحدات الاسكان الاجتماعى على مستوى المحافظات، مؤكدا ان هذا المشروع يقدم وحدات سكنية لائقة لمحدودى الدخل والشباب، وبأسعار مناسبة، وهو احد آليات تحقيق العدالة الاجتماعية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك