البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"الكويت" تخفض الحد الأدنى لرؤوس الأموال اللازمة لتأسيس الشركات

أنس الصالح وزير المالية
أنس الصالح وزير المالية الكويتي

أعلنت الكويت اليوم الإثنين، أنها خفضت الحد الأدنى لرؤوس أموال الشركات، اللازم للتأسيس، ليصل إلى 25 ألف دينار "82.8 ألف دولار" للشركات العامة المساهمة.

وقال أنس الصالح وزير المالية ووزير التجارة والصناعة بالوكالة  في بيان  إن الحد الأدنى لشركات المساهمة المغلقة جرى تخفيضه إلى 10 آلاف دينار "33 ألف دولار" فيما جرى تخفيض الحد الأدنى لرأسمال وشركات التضامن، والتوصية البسيطة والتوصية بالأسهم، وشركات الشخص الواحد، والشركة ذات المسؤولية المحدودة والمؤسسات الفردية، إلى ألف دينار" 3313 دولار".

وأضاف الوزير الكويتي أن الهدف من إصدار القرار الوزاري الذى يتضمن تعديل الحد الأدنى اللازم لتأسيس الشركات، ويقلص من متطلبات الدورة المستندية، يأتي بهدف استكمال مسار تلبية متطلبات تحسين بيئة الأعمال.

وقال الوزير الصالح إن هذا القرار يأتي نتيجة مباشرة للحوار المفتوح الذي تجريه وزارة التجارة والصناعة والإدارات والجهات التابعة لها، مع المؤسسات والشركات والأفراد الذين يرتبط عملهم واهتمامهم بمؤشرات سهولة ممارسة أنشطة الأعمال في الكويت، الذي يصدر ضمن التقرير السنوي للبنك الدولي.

وكان البنك الدولي قد نصح الكويت الأسبوع الماضي في تقرير قدمه للحكومة، بتبسيط إجراءات تأسيس الشركات وتحسين الإجراءات المتبعة في هذا الإطار للقضاء على الدورة المستندية الطويلة في هذا الإطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك