البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير "السياحة": نستهدف 12 مليون سائح فى مصر خلال عام 2015

خالد رامى وزير السياحة
خالد رامى وزير السياحة

قال  خالد رامي وزير "السياحة" اليوم الاثنين، إن بلاده تستهدف زيادة أعداد السائحين الوافدين إليها خلال العام الحالي 2015 إلي ما بين 11.5 و12 مليون سائح، بإيرادات مستهدفة تتراوح بين 9 و9.5 مليارات دولار.

ويمثل عدد السائحين المستهدف خلال عام 2015 زيادة بنسبة 21 % مقارنة بالأعداد المسجلة في عام 2014 وفقا لبيانات حكومية .

وقال الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء الأسبوع الماضي، إن عدد السائحين القادمين من كل دول العالم إلى مصر، ارتفع بنسبة 4.4% خلال عام 2014 ليبلغ 9.9 مليون سائح، مقابل 9.5 مليون سائح خلال عام 2013.

وأضاف رامي في تصريحات للصحفيين علي هامش معرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي اليوم، أن ذلك الهدف، يأتي مدعوماً بحملات للعلاقات العامة تقوم بها وزارة السياحة المصرية في كل الأسواق، وبالتركيز على أسواق الخليج وروسيا، وألمانيا، والمملكة المتحدة، وإيطاليا.

وأشار الوزير  إلي أنه من المتوقع بدء أولي الحملات الإعلانية الدولية، والتي ستمتد لـ 3 سنوات من أجل التسويق للسياحة في مصر في شهر ديسمبر  المقبل، مضيفاً أنه من المنتظر اختيار الشركة  التي ستتولى الإعداد لتلك الحملات في أغسطس المقبل، وستقوم الشركة بإعداد خطتها الترويجية في سبتمبر.

وقال الوزير إن كل هذه الجهود جزء من الخطة الاستراتيجية للوزارة التي تستهدف زيادة عدد السياح إلى 20 مليون سائح، بحلول عام 2020.

وقال وزير السياحة  في وقت سابق إن بلاده تستهدف تحقيق إيرادات تصل إلي نحو 26 مليار دولار، والوصول بأعداد السائحين إلي 20 مليون سائح بنهاية 2020، مشيرا الي أن الاستراتيجية التي وضعتها الوزارة  تستهدف زيادة أعداد السائحين العرب بنسبة 34  % بنهاية 2020 .

وقال رامى إن بلاده جذبت نحو 2.1 مليون سائح خلال الربع الأول من العام الحالي، بزيادة 9.9% عن نفس الفترة من العام السابق عليه، مشيرا إلي أن أول أسبوعين من شهر أبريل الماضي شهدا زيادة بنحو 19% فى عدد السائحين الوافدين للبلاد مقارنة بنفس الفترة من عام 2014.

وكشف وزير السياحة عن أن حجوزات موسم الصيف لهذا العام زادت بنسبة تتراوح ما بين 15 و20% مقارنة بالعام الماضي، فضلاً عن وجود مؤشرات لزيادة معدلات إنفاق السائح عن العام السابق.

وأشار إلي أن وزارة السياحة قامت مؤخراً بتخفيض أعداد مكاتبها الخارجية لتنشيط السياحة من 17 إلي 11 مكتبا حالياً في إطار ترشيد النفقات والتركيز علي أسواق بعينها.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك