البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يوجه وزير الزراعة بالانتهاء من لوائح قوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي والمعاشات

السيسي مع وزير الزراعة
السيسي مع وزير الزراعة

التقى  الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بالدكتور صلاح الدين  هلال وزير "الزراعة واستصلاح الأراضي" وذلك في إطار متابعة التطورات الجارية في مشروع استصلاح المليون فدان، والذي لا يستهدف فقط استصلاح الأراضي من أجل الزراعة، وإنما يمتد ليشمل بناء مجتمعات عمرانية جديدة تستوعب النمو الطبيعي للسكان، فضلاً عن إقامة مصانع للتعبئة والتغليف والمنتجات الغذائية، بما يضمن إنشاء مجتمعات متكاملة تتمتع ببنية أساسية لازمة وشبكة من الطرق لتيسير نقل المحاصيل والمنتجات بأسعار مناسبة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الزراعة استعرض التطورات الجارية للانتهاء من مشروع قرية الأمل الواقعة شرق قناة السويس بسيناء، لتكون ملتقى للتنمية الزراعية يربط بين التنمية في سيناء ومحور قناة السويس.

وشدد الرئيس على أهمية مواصلة العمل للانتهاء من مشروع قرية الأمل وتطبيقها كنموذج عملي ناجح وقابل للتطبيق يمكن تعميمه في مشروعات الاستصلاح الزراعي، ولاسيما استصلاح المليون فدان.

و ذكر السفير علاء يوسف أن الرئيس أكد على أهمية الحفاظ على الأراضي الزراعية في مصر ومواصلة الجهود المبذولة لمكافحة التعديات عليها.

وعرض وزير الزراعة خلال اللقاء الخطوات التى تم اتخاذها فى هذا الشأن، ولاسيما اصدار قرار بإنشاء ادارة لتحصيل مستحقات الدولة لكل من خالف الغرض الذى خصصت من أجله الاراضي الزراعية وقام بتحويلها من زراعة إلى سكن.

وأضاف المتحدث الرسمي، أنه على صعيد النهوض بأوضاع الفلاح المصري، وجَّه الرئيس بأهمية الانتهاء من صياغة اللوائح التنفيذية الخاصة بقوانين التعاونيات والتأمين الصحي والتكافل الزراعي والمعاشات، تمهيداً لتطبيقها لتحسين الأحوال المعيشية للفلاحين، وتقديم الإجراءات الكفيلة بضمان حياة كريمة لهم.

وعرض وزير الزراعة عدداً من الاجراءات التي تقوم بها الوزارة على صعيد حل مشكلات المزارعين بالتعاون مع اتحاد الفلاحين، فضلاً عن سبل تنمية الثروة الحيوانية وإنشاء مجازر متطورة في مختلف محافظات الجمهورية للمساهمة في تلبية الاحتياجات الغذائية للمواطنين.

وعرض  وزير الزراعة كذلك نتائج الزيارة التى قام بها ووزير الرى والموارد المائية مؤخراً للسودان وما تم الاتفاق عليه من مشروعات مشتركة بين البلدين.

وتحدث الدكتور صلاح هلال عن توجه وزارة الزراعة نحو التوسع فى إنشاء مزارع مشتركة فى الدول الأفريقية، ولاسيما دول حوض النيل.

وأشار ا الدكتور صلاح هلال إلى أن وزارة الزراعة تعد أول وزارة مصرية تعتمد على الطاقة الشمسية لتوفير احتياجات ديوان عام الوزارة من الكهرباء اللازمة للإضاءة، منوها إلى أنه سيتم افتتاح المشروع بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك