البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

تأجيل محاكمة 45 خوانيا إلى 17 مايو في قضية تفجيرات محطات توليد الكهرباء

صورة ارشفية
صورة ارشفية

قررت محكمة جنايات الجيزة في جلستها المنعقدة اليوم برئاسة المستشار محمد ناجي شحاته ، تأجيل محاكمة 45 إرهابيا من عناصر جماعة الإخوان ، إلى جلسة 17 مايو الجاري ، في قضية اتهامهم بتنفيذ عمليات إرهابية بحق المنشآت الشرطية والمنشآت العامة خاصة محطات توليد الكهرباء وأبراج نقلها ، بقصد قطع التيار الكهربائي عن محافظات الجمهورية لإثارة سخط المواطنين والإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد.

وجاء قرار التأجيل في ضوء عدم حضور المتهمين المحبوسين احتياطيا على ذمة القضية، من محبسهم إلى مقر المحكمة.

وأحيل المتهمون للمحاكمة الجنائية في ختام التحقيقات التي باشرتها نيابة أمن الدولة العليا برئاسة المستشار الدكتور تامر فرجاني المحامي العام الأول للنيابة، والتي تبين منها أن المتهمين البالغ عددهم 45 متهما، نفذوا أعمالهم ومخططاتهم الإرهابية داخل نطاق 5 محافظات مختلفة.

وكانت تحقيقات النيابة قد كشفت عن تأسيس قيادات بجماعة الإخوان الإرهابية، لعدة خلايا نوعية بمحافظات الجيزة والإسكندرية والغربية والمنوفية وكفر الشيخ، من بينهم مهندس وإداري وفني بشركات الكهرباء، تضطلع عناصرها بتنفيذ عمليات إرهابية وتفجيرات على نطاق واسع في الجمهورية تستهدف المنشآت الأمنية وقطاع الكهرباء.

واشتملت التحقيقات على اعترافات لعدد 18 متهما بتحصلهم على الخرائط الكاملة لمحطات توليد الطاقة وخطوط وأبراج نقل الكهرباء بأنحاء الجمهورية، سربها لهم أحد العناصر الإرهابية لجماعة الإخوان من العاملين بالمركز القومي للتحكم بالطاقة، تمهيدا لاستهدافها بأعمال عدائية من عناصر تلك الخلايا.

وكشفت التحقيقات عن استخدام عناصر تلك الخلايا الإرهابية لمقار عدة منها شقة بمدينة السادس من أكتوبر، ومخزنين بالوراق وفيللا وجراج بمنطقة الهانوفيل بالعجمي وعقار بمنطقة الدخيلة ومخزن بالكيلو 21 بالعامرية، وتلقوا فيها تدريبات عملية على تصنيع المفرقعات والعبوات الناسفة التي قاموا بزرعها بعدد 9 أبراج ومحولات للكهرباء بمناطق القناطر والشيخ زايد والوراق وكرداسة ، مما أسفر عن تفجير 4 أبراج وانقطاع التيار الكهربائي عن تلك المناطق لفترات متفاوتة تراوحت ما بين عدة ساعات وعدة أيام.

واعترف المتهمون بإحراق جراج سيارات الإدارة العامة لشرطة النجدة بالإسكندرية ، ومحيط قسم شرطة مينا البصل، فنتج عن ذلك العديد إتلاف العديد من سيارات الشرطة وإصابات بين المواطنين.

وأقر المتهمون بقتل أحد المواطنين الأبرياء بقصد ترويع وإرهاب مناهضي عنف جماعة الإخوان الإرهابية، وبإضرام النار بمحطة وقود إمارات مصر بالإسكندرية بعد احتجاز العاملين بها بأحد مبانيها ، وبوضعهم عبوة حارقة بقسم الأطفال بسوق كارفور التجاري.

وتمكنت أجهزة الأمن من ضبط المتهمين وبحوزتهم أسلحة نارية وعبوات ناسفة وكميات من المتفجرات ودوائر التفجير والمواد الكيميائية المستخدمة في ارتكاب جرائمهم، ووحدات تخزين حوت ملفات عن كيفية تصنيع المتفجرات وزرعها، وخريطة لمواقع محطات توليد الكهرباء وشبكات نقلها بأنحاء الجمهورية ونطاق تغطية كل منها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك