البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

مقتل 12 عراقيا وإصابة 21 في تفجيرات وأعمال عنف ببغداد وديالى

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قتل 12 شخصا وأصيب 21 آخرون بجروح في أعمال عنف ضربت مناطق متفرقة من العاصمة العراقية بغداد ومحافظة ديالى شرقها، بحسب مصادر أمنية.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب إن قنبلة محلية الصنع انفجرت على مقربة من سوق شعبي في منطقة حي الأمين شرقي بغداد.

وأضاف المصدر إن الانفجار أدى إلى مقتل شخصين وإصابة 9 آخرين بجروح وأشار إلى انفجار قنبلة ثانية قرب متاجر لبيع السيارات في منطقة البياع جنوبي بغداد مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة 7 آخرين بجروح.

وذكر ضابط الشرطة أن مسلحين مجهولين اقتحموا متجرا لبيع المواد الغذائية في حي الضباط بمنطقة الأعظمية شمالي بغداد، وأطلقوا النار من مسدسات مزودة بكواتم للصوت.

وأوضح المصدر أن صاحب المتجر وشقيقه قتلا على الفور، بينما أصيب أحد المتبضعين بجروح.

وقتل 5 أشخاص وأصيب 4 آخرون بجروح في محافظة ديالى شرق بغداد، .

وقال مصدر أمني في المحافظة إن انفجار عبوة ناسفة في بلدة گرمة القريبة من مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى من الجهة الشمالية الشرقية.

وأوضح المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن الانفجار أدى الى مقتل 4 أشخاص وإصابة آخر بجروح.

وأشار المصدر الى أن انفجار عبوة ناسفة في ناحية جلولاء 65 كم شمال بعقوبة استهدف دورية لقوات الأمن الكردية  أدى الى مقتل أحد أفراد الدورية واصابة 3 آخرين بجروح.

والتفجيرات اليومية وأعمال العنف الأخرى ظاهرة مألوفة في بغداد ومدن عراقية أخرى على مدى السنوات الماضية وتستهدف في الغالب تجمعات المدنيين مما يؤدي لسقوط ضحايا.

ويقول المسؤولون العراقيون إن جماعات مرتبطة بتنظيم "داعش" تقف وراء تلك الهجمات، وتبنى المتطرفون بالفعل مسؤوليتهم عن أغلب الهجمات السابقة.

وزاد خطر متشددي تنظيم "داعش" وقوتهم الهجومية بعد سيطرتهم على مساحات واسعة من أراضي العراق في صيف العام الماضي وإعلانهم دولة الخلافة عليها الى جانب أراضي يسيطرون عليها في سوريا.

وشنت العراق منذ نحو أسبوعين حملة عسكرية واسعة النطاق لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها "داعش" في الانبار غربي البلاد بعد طرد المتشددين من تكريت مركز محافظة "صلاح الدينط.

وشن مسلحي "داعش"  هجوما مضادا سيطروا خلاله على مساحات واسعة من الرمادي مركز الانبار ومناطق واقعة شمالي المدينة

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك