البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

حملة مساعدات هولندية لـ"نيبال" تجمع 8,6 مليون يورو خلال يوم واحد

زلزال نيبال
زلزال نيبال

نظمت مؤسسات إغاثية هولندية حملة مساعدات لإغاثة الشعب النيبالي المتضرر من الزلزال الذي ضرب العاصمة "كاتماندو" في 25 أبريل ، جمعت 8,6 مليون يورو خلال يوم واحد.

وحظيت الحملة التي نظمها "اتحاد المؤسسات الخيرية المتعاونة" (SHO)، باهتمام بالغ من قبل السياسيين والفنانيين إضافة إلى بعض الشخصيات المعروفة، فيما ساهمت بعض القنوات والإذاعات المحلية في حملة المساعدات من خلال بث خاص، وسيتم إيصال التبرعات إلى المتضريين من الزلزال.

وأعرب المتحدث باسم الحملة "جيجس دا فاريس"، عن سعادته بمبلغ التبرعات الذي حصدته الحملة خلال يوم، مشيرًا إلى أنه سيصرف من أجل تأمين الاحتياجات الأساسية من مواد غذائية، وخيام، وأدوية.

ووصف وزير التجارة الخارجية الهولندي "ليليان بلومان" الاهتمام بالحملة على أنه مصدر "فخر"، مشيرًا أنه يتعين القيام بأشياء كثيرة في هذا السياق، فيما أشار مسؤولو الحملة إلى استمرارها فترة أخرى.

وأفادت المصادر الرسمية الهولندية أن عدد مواطني الدولة الموجودين في نيبال 800 شخص أثناء حدوث الزلزال، تمكنت من التوصل إلى 150 شخصًا فقط منهم.

وضرب نيبال زلزال بلغت شدته 7.8 درجة على مقياس ريختر السبت الماضي، على نحو لم تشهده البلاد خلال أكثر من 80 عامًا، ما أسفر عن مقتل الآلاف، وتسبب في دمار هائل، وقلّص كميات الإمدادات الغذائية المتاحة مخلّفاً نحو 3.5 مليون شخص في حاجة إلى مساعدات غذائية فورية.

ويعتبر الزلزال ثاني أشد هزة أرضية تضرب البلاد بعد زلزال عام 1934، والذي بلغت شدته 8.1 درجة، مخلفًا وراءه أكثر من 10 آلاف قتيل

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك