البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير"الإتصالات" يتفقد مشروعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الإسماعيلية

إفتتاحات وزير الإتصالات
إفتتاحات وزير الإتصالات فى الإسماعيلية

تفقد اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واللواء ياسين حسام الدين طاهر محافظ الإسماعيلية عدد من المشروعات في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد بالمحافظة.

واستهل وزير"الإتصالات" جولته التفقدية بزيارة سنترال الإسماعيلية الرئيسي رافقه خلالها المهندس محمد النواوي الرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات والقيادات التنفيذية بالشركة بمنطقة الإسماعيلية والقناة، حيث وصلت السعة التشغيلية للسنترال إلى أكثر من 66 ألف خط، ويخدم نحو207 ألف مواطن من سكان المنطقة، ولا توجد به أي طلبات انتظار، وقد انتهت الشركة من تركيب 15 كابينة MSAN جديدة خلال عامي 2014 – 2015 لخدمة عملائها بالمحافظة.

يذكر أن كبائن الـ MSAN هي أحد المشروعات والخطط العملاقة التي تنفذها الشركة المصرية للاتصالات لإحلال كابلات الألياف الضوئية (فايبر أوبتك) بدلا من الكابلات النحاسية لـ 4 مليون عميل بنهاية العام الجاري 2015، مما يساهم في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين، وتوفير جودة وسرعة أفضل لخدمات الانترنت، إلى جانب جودة ونقاء أعلى للخدمات الصوتية. يأتي ذلك في إطار تنفيذ الخطة الإستراتيجية للشركة المصرية للاتصالات التي تهدف إلى تطوير البنية التحتية للاتصالات، ورفع كفاءة الشبكات في مختلف محافظات الجمهورية، وتلبية متطلبات المواطنين من خدمات الاتصالات المتطورة.

كما قام وزير"الإتصالات" والمحافظ بزيارة تفقدية للفرع الجديد لمعهد تكنولوجيا المعلومات (ITI) بمحافظة الإسماعيلية رافقهما خلالها الدكتورة هبة صالح رئيس المعهد، حيث تم خلال الزيارة التعرف عن قرب على أهم المستجدات في خطة الأعمال التوسعية للمعهد، والبرامج التدريبية المتقدمة التى يوفرها في مجالات تكنولوجيا المعلومات التى تلبي متطلبات القطاع في شتى المجالات.  
  
و أكد المهندس خالد نجم على أهمية دور معهد تكنولوجيا المعلومات في دعم أبناء منطقة القناة وسيناء في الفترة القادمة، والتركيز على تنمية وتوفير الكوادر البشرية والتخصصات الدقيقة اللازمة لدعم الخدمات اللوجستية في المنطقة للنهوض بالصناعات المختلفة، وتوفير الكوادر البشرية المؤهلة لخدمة مشروع قناة السويس الجديدة، لجذب الاستثمارات العالمية إلى هذه المنطقة الواعدة.

وأشاد الوزير بالنموذج التدريبي الذي يتبناه معهد تكنولوجيا المعلومات والذي يتم من خلاله المزج بين البعد الأكاديمي والصناعي والتعليمي لبناء قدرات بشرية متميزة، تفرز للمجتمع كوادر ماهرة قادرة على مواجهة التحديات، ويساند الطلاب ويمكنهم من الخوض والمنافسة في سوق العمل بكفاءة وحرفية عالية. 

يذكر أن معهد تكنولوجيا المعلومات بالإسماعيلية يلعب دوراً محورياً لخدمة وتعزيز القدرات البشرية ليس فقط لخريجي جامعة قناة السويس ولكن أيضا لخريجي جامعات الأقاليم المجاورة في بورسعيد، والسويس، والزقازيق.

ومن المنتظر أن يصل إجمالي أعداد المتدربين المستفيدين من خدمات المعهد التدريبية في تلك المناطق إلى 1700 طالب سنوياً في مختلف برامج التدريب المتخصصة.  

وقام المهندس خالد نجم واللواء ياسين حسام الدين طاهر بتفقد العمل بمكتب بريد الإسماعيلية الرئيسي، والتعرف على المنظومة الجديدة الخاصة بالنداء الآلي ،كما تفقد  الوزير منفذ البريد السريع والطرود الذي تم إنشائه ونمذجته لتقديم خدمات متميزة للعملاء بمنطقة بريد الاسماعيليه، حيث تقوم الهيئة حالياً بتنفيذ خطة طموحة لتطوير منظومة الخدمات وتحسين بيئة العمل.  

كما التقى الوزير بديوان عام محافظة الاسماعيلية بشباب برنامج تعزيز المواطنة المتخصص في إعداد المدربين وتأهيليهم في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك