البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يلتقى خوسوس ماريا رئيس مجلس النواب الاسبانى

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم برئيس مجلس النواب الاسباني "خوسوس ماريا باسادا"، وذلك بحضور رؤساء المجموعات البرلمانية بمجلس النواب الاسباني.

وصرح السفيرعلاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن رئيس مجلس النواب رحب بالرئيس في زيارته الاولى الى بيت الشعب الاسباني، مشيدا بما شهدته مصر من تصويب للمسار وعودة إلى احترام خيارات الشعب المصري.

وأعرب  الرئيس عن اعتزاز مصر بعلاقاتها مع أسبانيا وحرصها على تطويرها في كافة المجالات ، منوها إلى دور العلاقات البرلمانية في إثراء العلاقات الثنائية بين البلدين، أخذا في الاعتبار ما تضفيه من بُعد شعبي يدعم التقارب بين البلدين على المستوى الرسمي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن  الرئيس استعرض مجمل تطورات الاوضاع على الساحة الداخلية، مؤكداً حرص مصر على إجراء الانتخابات البرلمانية ليكتمل بذلك البناء المؤسسي للدولة وليقوم البرلمان المصري بدوره في الرقابة والتشريع، فضلا عن تعزيز العلاقات البرلمانية مع مختلف الدول الصديقة.

وأشاد رئيس مجلس النواب الاسباني بالجهود المصرية المبذولة لمكافحة الارهاب، سواء على الصعيد الداخلي للتصدي لأعمال العنف التي تعوق الارادة الشعبية المصرية، أو على الصعيد الاقليمي لارساء دعائم الامن والاستقرار في منطقتي الشرق الأوسط والمتوسط .

وأكد رئيس مجلس النواب الأسباني على أهمية دعم الاتحاد الاوروبي والحكومة الاسبانية  لمصر في حربها ضد الارهاب، مشيرا إلى أن الحرب التي تخوضها مصر ضد الارهاب ليست فقط للصالح الداخلي أو الاقليمي وإنما من أجل الاستقرار والامن في العالم بأسره.

وأعرب "باسادا" عن خالص تمنياته للقيادة المصرية بالنجاح في تحقيق التنمية المنشودة في هذه المرحلة الهامة والفارقة من تاريخ الدولة المصرية.

واضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس أكد على أهمية أن تتم مواجهة الارهاب من منظور شامل لا يعتمد فقط على الابعاد العسكرية والأمنية ولكن يمتد ليشمل الابعاد التنموية بشقيها الاقتصادي والاجتماعي بالاضافة الى الجوانب الفكرية والثقافية.

وشدد الرئيس على أهمية مكافحة كافة أوجه وتنظيمات الارهاب دون تفرقة، لا سيما أن كل الجماعات الارهابية تستقي أفكارها المتطرفة والعنيفة من ذات المصدر.

ووجه الرئيس الدعوة لرئيس مجلس النواب الاسباني لزيارة مصر عقب تشكيل مجلس النواب المصري لتعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين التي ستضيف بعُداً جديداً للعلاقات الثنائية.

وقام رئيس مجلس النواب الأسباني بإهداء الرئيس نموذجاً مجسماً لمبنى مجلس النواب الأسباني كهدية تذكارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك