البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"محلب" يصطحب الوزراء فى جولة بمنشأت المتحف المصري الكبير

جولة رئيس الوزراء
جولة رئيس الوزراء اليوم

اصطحب المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء أعضاء الحكومة معه في جولة لمشاهدة الانشاءات التي يتم تنفيذها بالمتحف ومشاهدة تمثال رمسيس الذي تم نقله من ميدان رمسيس إلى منطقة المتحف.

جاء ذلك عقب انتهاء الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء الذي عقد بمقر المتحف المصري الكبير في منطقة أهرامات الجيزة.

وأكد رئيس الوزراء أن مشروع المتحف الكبير يحمل املا كبيرا لمصر، حيث أنه أكبر متحف في العالم ، موضحا أنه قد تم حل مشاكل التمويل الخاصة به، ولدينا الآن رؤية لكيفية استكمال بنائه، مشيرا إلى أنه منذ عام 2006 كنا نتارجح في مشكلة التمويل، ولكن الآن سنستكمل التمويل حتى 2018، مشيرا إلى أنه سيتم تشكيل لجان وزارية لمتابعة التمويل والتنفيذ.

وقال المهندس إبراهيم محلب أنه من حسن الطالع أن وزير الاثار أكد في اجتماع مجلس الوزراء اليوم أنه في عام 1894 تم عقد اجتماع لمجلس الوزراء لبحث استكمال وتنفيذ المتحف المصري بالتحرير، والآن وبعد تلك السنوات الطويلة يأتي اليوم إجتماع مجلس الوزراء لبحث سبل استكمال المتحف المصري الكبير.

واكد رئيس الوزراء أن هذه الايام تشهد مصر تنفيذ عدد من المشروعات العملاقة منها مشروع المتحف المصري الكبير ، ومشروع قناة السويس الجديدة التي يتم الانتهاء منها حاليا، والخطوط الجديدة لمترو الانفاق، ومشروعات زيادة الطاقة الانتاجية في الكهرباء والتي نقتحم فيها مشكلات وتحديات كبرى، بالاضافة الى مشروعات الطرق وزراعة المليون فدان والاسكان الاجتماعي وغيرها.

وشدد المهندس إبراهيم محلب على ان هناك عملا جادا يتم الآن بالرغم من كل التحديات وفي بعض الاحيان التشكيك قائلا : "نعمل على استكمال خارطة الطريق التي اقتربت من نهايتها، ولا يهمنا التشكيك مادمنا متوكلين على الله ونخلص لهذا الوطن ولمصلحة ابنائه، لا ننفي ان هناك مشكلات وتحديات، ولكن علينا النظر للمستقبل وان نبني معا".

وأكد رئيس الوزراء أن هناك متابعة يومية من القيادة السياسية للمشروعات التي يتم تنفيذها، ووجه رسالة الى العامل المصر ي العظيم في عيده قائلا : "هو من صنع ما نحن فيه الان،  وفي عيده نقول له كل عام وانت بخير، ولكن مصر تحتاج منك الكثير والمزيد من العمل وان نتحمل معا ونواجه التحديات".

وأوضح رئيس الوزراء أن هناك خطة واضحة للاصلاح الاداري تُوجت باصدار قانون الخدمة المدنية، مشيرا إلى أن روح هذا القانون هي ربط الاجر بالانتاج فلن يستوي الذين يعملون والذين لايعملون.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك