البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الزراعة" : توريد 543 ألف طن من محصول القمح حتى أمس الثلاثاء

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عرض وزير الزراعة خلال الإجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء برئاسة المهندس إبراهيم محلب، للموقف الراهن بشأن توريد محصول القمح، حيث أشار الى أن ما تم توريده حتى أمس 543.72 ألف طن، مؤكدا وجود تيسيرات في السداد للفلاحين، كما يتم اتخاذ كافة الأجراءات لمنع خلط القمح المحلي بالمستورد قبل توريده للدولة التي تلتزم بشراء القمح المحلي من المزارعين بسعر أعلى من السعر المستورد، ووضع الآلية لاستمرار الحفاظ على ذلك، نظرا لإنخفاض سعر القمح المستورد.

وأوضح الوزير أنه قد تم فتح باب الاستيراد للوفاء باحتياجات السوق المحلي من الأسمدة. 

ووجه رئيس الوزراء بعقد لقاء مع منتجي الأسمدة المحلية لدراسة شراء الكمية اللازمة للسوق المحلي من الكميات التي يتم تصديرها بالسعر الحر.

وإطار الحفاظ على تنمية الثروة الحيوانية والحفاظ على الصحة العامة، وجه رئيس الوزراء بوضع خطة مشتركة بين وزارتي الزراعة والتموين لتوفير اللحوم اللازمة خلال شهر رمضان المبارك بأسعار مخفضة، وبتطوير المجازر القائمة والتوسع في إنشاء المجازر الحديثة بالقرى، والسماح للقطاع الخاص بالدخول في هذا المجال.

وأشار وزير التموين إلى أنه تم استيراد 55 ألف طن من اللحوم السودانية، وسيتم طرحها قبل شهر رمضان بسعر 40 جنيه للكيلو، موضحا أن هناك مبادرة بالتعاون مع الجزارين في المناطق الفقيرة لبيع اللحوم المستوردة بسعر 50 جنيه للكيلو.

وتم استعراض نتائج زيارة وزيري الزراعة والري الاخيرة للسودان، وجهود وزارة التربية والتعليم لطباعة الكتب الدراسية بتكلفة 1.2 مليار جنيه.

وتم الإتفاق على إشتراط قيام المعينين بالحكومة بالمشاركة في برنامج محو الأمية، وعلى أن يتم البدء في هذا بتكليف الـ 30 ألف مدرس الجاري تعيينهم في الحكومة بقيام كل منهم بمحو أمية 10 مواطنين من الأميين، وذلك مع تكليف وزارة التربية والتعليم بوضع القواعد المنظمة لذلك مع الوزارات والهيئات الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك