البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

نقابة "الصحفيين" تتهم فى بلاغ للنائب العام وزير"الداخلية " السابق بقتل ميادة أشرف

ميادة أشرف
ميادة أشرف

تقدم عدد من الصحفيين ببلاغات إلى مكتب النائب العام المستشار هشام بركات اليوم تطالب بإعادة التحقيق في واقعة مقتل الشهيدة ميادة أشرف الصحفية بجريدة الدستور في اشتباكات بمنطقة عين شمس.

وكانت لجنة الحسينى أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة قد نظمت اليوم الأربعاء مسيرة من نقابة الصحفيين إلى مكتب النائب العام ، وقدم الصحفيون البلاغات المقدمة والمقدر عددها بـ150 بلاغا ضد اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية السابق بقتل ميادة أشرف.

وقال حسام السويفى، المنسق العام للحركة:إن المسيرة تقدمها والد ميادة أشرف وشقيقها، وعدد من أفراد أسرتها مع عدد من أعضاء الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين.

واتهم والد ميادة وزير الداخلية السابق وقوات الشرطة المتمركزة بعين شمس بقتل الشهيدة خلال الاشتباكات بين قوات الشرطة وأفراد من جماعة الإخوان الإرهابية قبل أكثر من عام.

واستندت البلاغات إلى شهادة شاهدة الإثبات الخاصة بالصحفية أحلام حسنين، التي كانت ترافق الشهيدة ميادة أثناء قتلها، وأكدت أن العيار الناري الذي أصاب ميادة جاء من الخلف حيث كانت تتمركز قوات الشرطة.

يذكر أن تحقيقات النيابة العامة، كشفت عن تدبير لجان العمليات النوعية للتنظيم الإرهابى تجمهرا بمنطقة عين شمس فى 28 مارس 2014، تنفيذا لتلك الأغراض الإرهابية.

وأفادت النيابة بأن أعضاء التنظيم قاموا بإطلاق الأعيرة النارية صوب المواطنين الرافضين لتجمهرهم، والإعلاميين، وقوات الشرطة، بينما أطلق أحدهم عيارا ناريا صوب ميادة أشرف، فى أثناء قيامها بتصوير أفعالهم الإجرامية، فأصابها فى رأسها، مرديا إياها صريعة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك