البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"الذهب" يتراجع 0,6 % و السعر يصل إلى 1206,50 دولار للأوقية

الذهب
الذهب

نزل الذهب يوم الأربعاء مع إقبال المستثمرين على جني الأرباح بعد صعود استمر يومين بفعل بيانات ضعيفة عن الاقتصاد الأمريكي أضرت بالدولار وقلصت التوقعات لأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة في يونيو حزيران.

وانخفض سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.6 % إلى 1205 دولارات للأوقية بعدما قفز نحو 3 % في الجلستين السابقتين وسجل أعلى سعر في ثلاثة أسابيع 1215 دولارا يوم الثلاثاء.

ونزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو  7.90 دولار إلى 1206.50 دولار للأوقية بعدما ارتفع لأعلى مستوياته منذ السابع من أبريل نيسان في الجلسة السابقة.

وقال كارستن مينكي المحلل لدى" جوليوس باير": شهدت سوق العقود الآجلة تغطية بعض مراكز البيع لأن المستثمرين يعيدون تقييم وجهات نظرهم بشأن مجلس الاحتياطي لكن هذا بدأ ينحسر بالفعل.

واضاف :رغم ذلك فإن أي تأجيل لرفع أسعار الفائدة ربما يقدم المزيد من الدعم للأسعار سواء من خلال تحسين المعنويات في سوق العقود الآجلة أو تراجع الدولار أكثر."

واقترب الدولار من أقل مستوي في شهرين أمام سلة عملات رئيسية مع تحوط السوق من مخاطر أن يتبني مجلس الاحتياطي نهجا أكثر ميلا للتيسير في بيانه الذي يصدر الأربعاء في أعقاب اجتماع استمر يومين.

ونزلت "الفضة" 0.5 % إلى 16.52 دولار للأوقية بعد يومين من المكاسب.

وانخفض "البلاتين" 0.3 % إلى 1149.50 دولار للأوقية ونزل "البلاديوم" 0.5 % إلى 772 دولارا للأوقية.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك