البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"البيئة": حملة موسعة لازالة التعديات على محمية "وادى الريان"

ازالة التعديات
ازالة التعديات

قامت وزارة "البيئة" بالتعاون مع محافظة "الفيوم" ووزارة "الداخلية" بتنفيذ حملة مفاجئة لإزالة التعديات على محمية وادى الريان حيث تم إزالة التعديات على 520 فدان بالمنطقة المجاورة للبحيرة الكبرى.

وكانت إدارة محمية "الريان" قامت برصد مجموعة من التعديات على بعض المناطق بالمحمية وقامت على الفور بإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين حيث تم تحديد مناطق التعديات بإستخدام نظم المعلومات الجغرافية وأحث طرق تحديد المساحة بإستخدام الاحداثيات الدقيقة وصدرت ضدهم قرارات إزالة إدارية وكذلك أحكام قضائية.

وأكد خالد فهمى وزير "البيئة" أنه وفور صدور القرارات ومخاطبة الجهات المعنية كانت إستجابة سريعة من المستشار وائل مكرم محافظ الفيوم والسيد مدير أمن الفيوم وتم تشكيل قوة برئاسة رئيس مجلس المدينة وبمشاركة هيئة أملاك الدولة.وتوجهت القوة بمصاحبة المحمية إلى أماكن التعديات وبصحبتها لوادر وجرارات ومدراعات لتنفيذ قرارات إزلة التعديات.

وأوضح وزير "البيئة" أن الحملة أنجزت إزالة 25 حالة تعدى على مساحة 520 فدان حيث تم إزالة المبانى والتشوينات والزراعات المخالفة وأدوات الرى والتحفظ عليها وكذا ردم قنوات الرى والآبار المصاحبة لها.
والجدير بالذكر أن إدارة المحمية قد إتخذت الإجراءات القانونية اللازمة لضمان حق الدولة من الحفاظ على أراضيها وما تحويه من مورثاتنا الطبيعية التى تعرضت لكافة أشكال التعدى المختلفة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك