البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "البيئة": انتهاء انتشال صندل الفوسفات الغارق بقنا ولاعلاقة له بتسمم الشرقية

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

اعلن الدكتور خالد فهمى وزير "البيئة" انه تم الانتهاء من انتشال الصندل الغارق بقنا والمحمل بالفوسفات بواسطة المعدات الحديثة وونش عملاق من القاهرة ، كما تم انتشال جميع الحمولة المتواجدة على الصندل والبالغة 500 طن فوسفات من خلال طلمبات ومواسير وخراطيم وتم تحميلها على صنادل أخرى .

وكشف فهمى فى تصريح  لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم ان غرق الصندل بمحافظة قنا، ليس له علاقة اطلاقاً بحادث تسمم اهالى الشرقية ، مؤكدا على ان التلوث لايمكن بان ينتشر بهذه السرعة ويصل الى مدينة الشرقية .

وأضاف " كيف يصل التلوث بهذه السرعة الى مدينة الشرقية فى حين لا يوجد حالة تلوث واحدة فى المحافظة التى غرق بها الصندل ، ولماذا يلحق التلوث بمحافظة الشرقية بالاخص ،فى حين انه يمر على عدة محافظات قبل الوصول اليها امثال محافظة المنيا، وبنى سويف وسوهاج واسوان " .

وأوضح فهمى أنه "لا يوجد حالة تلوث واحدة لمياه الشرب بمحافظة قنا" ، مؤكدا ان اقرب محطة مياه للشرب بالقرب من حادث الصندل تبعد عنه مسافة ١٢كيلو مترا وبالرغم من ذلك لا يوجد حالة تسمم واحدة من المياه .

وصرح وزير البيئة بأن الوزارة معنية بملف نهر النيل والبحيرات ،وليست معنية بمياه الشرب ، لذلك يسأل فى هذه الوقعة وزارة الصحة ومحافظة الشرقية التى حدثت بها الواقعة .

وأكد فهمى أن النائب العام أمر بالتحقيق فى الواقعة ،مشيرا إلى أنهم لا يخفون أي حقائق تخص الواقعة .


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك