البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسى" يجرى حوارا مع صحيفة الموندو اليومية الأسبانية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسى بحوار لصحيفة الموندو اليومية الأسبانية، حيث تناول اللقاء العديد من الموضوعات المتعلقة بالأوضاع على الساحة المصرية وكذا على الصعيد الإقليمي، فضلا عن العلاقات المصرية الأسبانية , وذلك بمناسبة زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أسبانيا تلبية للدعوة الموجهة له من الملك فيليبي السادس.

وتعقيباً على محاور اللقاء، استعرض ا الرئيس مجمل تطورات الأوضاع على الساحة الداخلية في السنوات القليلة الماضية، مؤكداً أن الشعب المصري أراد التغيير حفاظاً على هوية الدولة المصرية ومقدراتها، مشيرا إلى أن الديمقراطية في معناها البسيط تعني إرادة الشعب وحرية الاختيار، مؤكدا على أن الشعب المصري عرف طريقه نحو الديمقراطية عبر اختياراته الحرة.

وعلى صعيد مكافحة الإرهاب، أكد  الرئيس على أهمية تكاتف جهود المجتمع الدولي لدحر الإرهاب، أخذا في الاعتبار أن المواجهة يتعين أن تكون شاملة ولا تقتصر على الجوانب العسكرية والأمنية ولكن تشمل الأبعاد التنموية وكذا تجديد الخطاب الديني، أخذا في الاعتبار قدرة الإسلام على مواكبة العصر، دون تعرضٍ لثوابت العقيدة أو مساس بأصول الدين.

وشدد الرئيس على أهمية إعلاء قيم التسامح والتعايش السلمي وقبول الآخر باختلافه سواء العقائدي أو الفكري، مؤكداً على أهمية احترام الاختلاف وعدم فرض الرأي على الآخرين بالقوة، منوهاً إلى أن الشعب المصري يرفض مثل هذه التوجهات العنيفة.

وأكد الرئيس أن الدولة المصرية عازمة على إجراء الانتخابات البرلمانية لتكتمل بذلك مؤسسات الدولة الديمقراطية ويقوم البرلمان بمهمته الأساسية في الرقابة والتشريع. ونوه السيد الرئيس إلى ان الطعون التي تم تقديمها على قانون الانتخابات أدت إلى تأجيل عقدها، وفي كافة الأحوال يتعين احترام كافة أحكام القضاء.

وتناول الحوار عددا من القضايا الإقليمية، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع في اليمن وسوريا وليبيا.

وعلى صعيد العلاقات المصرية الأسبانية، أكد الرئيس على عمق وتميز هذه العلاقات منوها إلى أهمية البعد المتوسطي في السياسة الخارجية المصرية، وإلى أن مصر تتطلع لتعزيز علاقاتها مع أسبانيا والاتحاد الأوروبي، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات الأسبانية إلى مصر، إلى جانب التعاون في مجالي التعليم والثقافة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك