البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

إفتتاح المؤتمر الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

المؤتمر الأول للمسئولية
المؤتمر الأول للمسئولية الإجتماعية لشركات الإتصالات

افتتح اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المؤتمر السنوي الأول للمسئولية المجتمعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي تنظمه وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبرعاية كلا من مؤسسه فودافون للتنمية، والشركة المصرية للاتصالات. 

ويأتي في إطار تنفيذ إستراتيجية المسئولية المجتمعية التي أطلقتها الوزارة في هذا الشأن  في ديسمبر 2013 بهدف تطويع استخدامات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لخدمه المناطق الفقيرة والمهشمة والأكثر احتياجا، وتعتمد من خلالها علي الربط والتواصل بين مثلث التنمية المتمثل في القطاع الخاص، والحكومة، ومؤسسات المجتمع المدني.
 
حضر الافتتاح وفعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كلا من الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والدكتورمحب الرافعي وزير التربية والتعليم، والدكتورجلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة، والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم، هذا إلى جانب حضور الدكتورعلي جمعه مفتي الديار المصرية الأسبق كضيف شرف للمؤتمر. 
 
و أكد المهندس خالد نجم فى كلمته خلال المؤتمر على أن إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية التي تم إطلاقها بالتعاون مع أكثر من 18 شركه ومؤسسة عامله بالقطاع، جاءت من أجل توحيد الرؤى والأهداف التي نرغب في تحقيقها لكي يطلع هذا القطاع الواعد بمسئولياته نحو المجتمع من خلال التكاتف بين كافة مؤسساته الحكومية والمدنية لخدمة هذا الغرض. 

وأضاف أن مؤتمر اليوم يجسد هذا التعاون البناء الذي أثمر عن تنفيذ العديد من المشروعات في وقت قياسي منها على سبيل المثال لا الحصر تقديم الدعم التكنولوجي لــ11 مركز مجتمعي متكامل ودامج بالمناطق العشوائية كمرحلة أولى بمحافظة القاهرة (من اصل 30 مركز مجتمعي جاري تنفيذها في المراحل اللاحقة) بنسبة إنجاز بلغت 110% بالتعاون مع 4 من أكبر شركات القطاع هي شركة سيسكو، والشركة المصرية للاتصالات، وشركة فودافون، وشركة اتصالات مصر، وتنفيذ مشروع التأهيل التكنولوجي لـــ 20 دور أيتام بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي وشركةIBM  العالمية. 

وتضم المشاريع أيضا وتطوير بوابة الالكترونية لربط مؤسسات العمل المدني والخيري ببعضها البعض بوزارة التضامن الاجتماعي، وذلك بالتعاون مع المجموعة الوطنية للتقنية. كما تم إطلاق العديد من الحملات التوعوية التي قامت بها شركة موبينيل من أجل المساهمة في ترشيد استخدامات الطاقة.
 
وقام وزير"الإتصالات" بتكريم 6 من الشركات الفاعلة في تنفيذ إستراتيجية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية خلال الفترة السابقة بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
 
شهدت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر توقيع بروتوكول تعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التربية والتعليم بخصوص دعم المدارس المجتمعية، والذي من المقرر أن يتم من خلاله تطوير البيئة التعليمية لنحو 800 مدرسه مجتمعيه علي مستوي الجمهورية على مدار ثلاث سنوات. 
 
وشهدت الجلسة الافتتاحية توقيع بروتوكول تعاون مع محافظه الفيوم بشأن تطوير 10 مراكز مجتمعيه متكاملة دامجه لخدمة سكان المحافظة، حيث تقوم هذه المراكز بتقديم خدمات التدريب التكنولوجي، وبناء القدرات لشباب المحافظة وبرامج محو الأمية، وبرامج التدريب علي صيانة الحاسب الآلي والهاتف المحمول بالإضافة إلى تنفيذ التأهيل التكنولوجي لــ 5 وحدات علاج عن بعد بالمحافظة.
 
كما جرى خلال المؤتمر استعراض إستراتيجية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للمسئولية المجتمعية من خلال جلسة نقاش دارت حول تجربة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لإطلاق  إستراتيجية المسئولية المجتمعية وتفعيل برامج تنموية تكاملية.
 
كما تم خلال  جلسة "أهم المبادرات للجنة المسئولية المجتمعية: استعراض نموذج مشروع المراكز المجتمعية الدامجة بالمناطق العشوائية بمحافظة القاهرة، كما تناولت جلسة أخرى مقترحات تطوير الإستراتيجية ومبادرات جديدة.
 
واختتم المؤتمر فعالياته بجلسة ختامية أكد خلالها المشاركون على ضرورة استمرار هذا التعاون البناء والفاعل بين شركاء قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والذي نتج عنه مشروعات حقيقية تخدم شرائح عريضة من المواطنين ويعد نموذجاً ناجحاً يحتذى به، ويجب العمل على تطبيقه في باقي محافظات الجمهورية.
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك