البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

السفير المصرى فى الهند يبحث سبل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الفضاء

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي السفير حاتم تاج الدين سفير مصر في الهند بكيران كومار رئيس وكالة ابحاث الفضاء الهندية بمقر الوكالة في مدينة بنجالور بجنوب الهند. 

تناول اللقاء سبل دفع التعاون الثنائي بين مصر والهند في مجال الفضاء وتفعيل مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين للتعاون في هذا المجال والتي تضمنت موضوعات ذات صلة بالتدريب وبناء القدرات وتبادل الزيارات بين الهيئات والمؤسسات العاملة في مجال الفضاء. 

وتناول اللقاء متابعة نتائج أعمال مجموعة العمل المشتركة التي أنعقدت في الهند يومي 5 و6 مارس الماضي وما تم طرحه من مشروعات للتعاون المشترك بين الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء والوكالة الهندية.

واستعرض تاج الدين خلال المقابلة أهم مجالات التعاون بين البلدين، مشيراً إلي تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الهند في مجال الفضاء في ضوء ما حققته الهند من انجازات في هذا المضمار ومنها إطلاق مهمة إلي كوكب المريخ. 

واضاف أن الارث التاريخي والحضاري القائم بين البلدين والذي يدعمه تنامي العلاقات الإقتصادية والتجارية خلال الفترة الأخيرة يدعو إلي تعزيز آفاق التعاون في عدد من المجالات العلمية والتكنولوجية أهمها مجالات الفضاء والإتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك