البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"سامح شكري" يلتقي بوزيرة خارجية السويد

شكرى مع وزير خارجية
شكرى مع وزير خارجية السويد

التقي "سامح شكري" وزير الخارجية في نيويورك بوزير خارجية السويد "مارجوت فالستروم" هولندا، حيث تم تناول تطورات العلاقات الثنائية بين مصر وهولندا وسبل مزيد من تطويرها في مختلف المجالات.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية "بدر عبد العاطي" إن اللقاء بين الوزيرين تناول أيضا مجموعة من الملفات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك من جانب البلدين، وفي مقدمتها تطورات الأوضاع في ليبيا و دعم جهود المبعوث الأممي "برناندينو ليون" في دفع الحل السياسي.

وعرض الوزير " شكري" الرؤية المصرية للأوضاع في ليبيا ودعم مصر وضرورة تشجيع ومساندة لجهود المبعوث الأممي للتوصل إلي حل سياسي للازمة في ليبيا جنبا إلي جنب تمكين الحكومة الليبية الشرعية في الدفاع عن نفسها ومحاربة التنظيمات الإرهابية.

وتناول الوزيران تطورات القضية الفلسطينية وأهمية إعادة إطلاق مفاوضات السلام وفقا للمرجعيات الدولية المتفق عليها، فضلا عن استعراض أعمال مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي وسبل تحقيق التوازن المطلوب بين ركائز معاهدة منع الانتشار النووي سواء نزع السلاح النووي أو منع الانتشار أو تعزيز الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، والتشديد علي الأهمية البالغة لتنفيذ قرار عام ١٩٩٥ بإنشاء منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل في الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك