البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"البورصة المصرية" تفقد 8 مليار جنيه في بداية التعاملات

البورصة المصرية
البورصة المصرية

هوت مؤشرات "البورصة المصرية" في الدقائق الاولى من جلسة تداولات اليوم مدفوعة بعمليات بيع من المستثمرين الاجانب والعرب والافراد المصريين وسط تداولات محدودة على خلفية استمرار أزمة قانون ضرائب الارباح الرأسمالية.

وذكرت وكالة انباء "الشرق الاوسط" ان رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة خسر أكثر من 8 مليارات جنيه في أول ثلث ساعة من بدء تداولات جلسة اليوم مسجلا 488 مليار جنيه بعد تداولات لم تتجاوز 7 ملايين جنيه.

وهبط مؤشر البورصة الرئسي"ايجي اكس 30" بنسبة اقتربت من 2 % ليسجل 9329,63 نقطة، فيما خسر مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة"ايجي اكس 70 نحو 2,5 %من قيمته مسجلا 464,4 نقطة.

وقال "محمد دشناوي" المدير التنفيذي بشركة الجذور لتداول الاوراق المالية إن أزمة قانون ضرائب الارباح الرأسمالية وإصرار الحكومة على عدم التجاوب مع مطالبات مسئولي البورصة والمستثمرين عصف بمستقبل سوق المال المصرية على المديين القصير والمتوسط.

وقال إن تنافسية البورصة المصرية باتت الادنى مقارنة بنظرائها فى المنطقة في ظل التسهيلات والاجراءات التي تمنحها البورصات المحيطة للمستثمرين بعكس مع يجري فى البورصة المصرية.

وأضاف أن بورصات الكويت والسعودية والامارات أعلنت عن تسهيلات غير مسبوقة أمام المستثمرين بعكس الوضع فى البورصة المصرية التي تفرض فيها الحكومة إجراءات وضرائب دفعت المستثمرين حتى المحلييين للتخارج منها.

وناشد "دشناوي"، رئاسة الجمهورية ورئاسة الحكومة بالتدخل الفوري لحل أزمة البورصة من الانهيار الذي تشهده منذ اسابيع طويله، واعادة النظر فى قانون الضرائب على الارباح الرأسمالية.

وأشار إلى أن القوى الشرائية غابت تماما على شاشات التداول ما ادى الى انهيار الاسعار دون احجام تداول .


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك