البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

بدء توافد قيادات هيئات أسواق المال المشاركين فى اجتماعات الأيوسكو بالقاهرة

شريف سامى
شريف سامى

بدأ توافد المشاركون فى الاجتماعات السنوية للجنة "الأسواق الـواعدة والناشئة " أهم وأكبر لجان المنظمة الدولية لهيئات أسواق المال ( الأيوسكو )، التى تستضيفها القاهرة على مدى الثلاثة أيام القادمة. 

وأوضح شريف سامي رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية أن هذا الحدث الدولي الهام وبحضور عدد كبير من قيادات ومسئولي الرقابة على الأسواق المالية من 40 هيئة يعزز مكانة مصر في هذا المجال ويؤكد على السعي لتطوير التشريعات والبنية التنظيمية لسوق المال في مصر لتتواكب مع أفضل الممارسات الدولية.

وقد وصل أمس ديفيد رايت أمين عام منظمة الأيوسكو وعدد من معاونيه للإعداد للاجتماعات ويليها فى اليوم الثالث مؤتمر بعنوان " تسريع نمو وتطور أسواق المال الناشئة" ويفتتحه أشرف سالمان وزير الاستثمار. 

كما يصل اليوم ليوناردو بيريرا نائب رئيس اللجنة ورئيس مجلس الأوراق المالية بالبرازيل ومن المقرر أن يصل فى ساعة مبكرة من صباح غداً رانجيت سينج نائب رئيس منظمة الأيوسكو ورئيس لجنة الأسواق الواعدة والناشئة ورئيس مجلس الأوراق المالية بماليزيا.

وتقام فى اليوم الأول من الاجتماعات ورشة عمل يشارك فيها أعضاء منظمة الأيوسكو على مدى يوم كامل لمحاكاة مختلف مخاطر السوق والأزمات الممكن حدوثها، ويليها مناقشة الدروس المستفادة من تلك المواقف .

وقدم شريف سامي الشكر لوزارتي السياحة والآثار على دعمهم فى تسهيل إقامة أمسيات اجتماعية وثقافية على هامش الاجتماعات والمؤتمر، للوفود الدولية فى عدد من المناطق الأثرية بالقاهرة وكذلك مصر للطيران من خلال تقديم أسعار خاصة للمشاركين فى تلك الفعالية المالية الهامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك