البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات يطلق الدورة الرابعة من برنامج تطوير المنتجات المصرية

إيتيدا
إيتيدا

أطلق مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" اليوم الدورة الرابعة من برنامج تفعيل تطوير المنتجات المصرية للشركات المتناهية الصغر والصغيرة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بموازنة قيمتها 20 مليون جنيه. 

وتهدف الدورة الجديدة من البرنامج، والذي بدأ أولى دوراته عام 2012، إلى دعم وتحفيز الشركات على تطوير منتجات وخدمات مبدعة تجعلها قادرة على التنافس في الأسواق المحلية والإقليمية، وتوفير المنتجات ضمن حلول إبداعية مُتكاملة للجهات الحكومية بهدف الارتقاء بمستوى أعمال تلك الجهات من أجل تقديم خدمات أفضل للمواطنين، ويسعى المركز اتساقًا مع أولويات الهيئة إلى تذليل العقبات التي تُواجه الشركات المتناهية الصغر والصغيرة والتي تمثل الأغلبية العظمى من الشركات وتُعد قاطرة نمو الاقتصاد المحلي.
 
أكد الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذي للهيئة ورئيس المركزعلى أن الدورة الجديدة تشترط وجود جهة حكومية كعميل لمنتج الشركة المزمع تطويره، وأن المركز بدعم وتنسيق كامل مع قطاع البنية المعلوماتية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سيساهم في توفير فرص لتشبيك الشركات مع عدة جهات حكومية لتيسير التعاون وسد الاحتياجات.

 وأضاف أن الشركات المستفيدة ملتزمة بتدشين مُنتجاتها كحل متكامل في مقرالجهة الحكومية وأن كل شركة مسئولة عن نجاح حلها الذي يتضمن المنتج المطوروالأجهزة اللازمة لتشغيله ورخص البرامج المستخدمة في هذا الصدد، طبقا للاتفاق المبرم بين الشركة والجهة الحكومية، كما تلتزم الشركة بفترة ضمان لمدة ثلاثة أشهر من تاريخ قبول الجهة للحل المتكامل.
 
وحدد المركز مجموعة من الشروط الواجب توافرها في الشركات المتقدمة للمشاركة في البرنامج والحصول على الدعم وهى أن تكون الشركة مصرية وتعمل في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومسجلة بقاعدة بيانات الهيئة، ومسجلة تجارياً قبل الأول من يناير 2013، وأن لا يزيد إجمالي عدد العاملين بها عن 49، وآخر دخل سنوي أقل من 10 مليون جنيه، وأن لا تتقدم الشركة سوى بمنتج واحد فقط، بحيث لا يزيد الدعم المقدم للشركة الواحدة عن 150 ألف جنيه مصري.

كما حدد المركز آخر موعد لتلقي استمارات التقديم في 14 يونيو 2015، على أن تكون جلسة الرد على الاستفسارات يوم 4 مايو المقبل.
 
يذكرأن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أسست مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات في يونيو عام 2001 بهدف دعم وتطوير صناعة البرمجيات وخدمات تكنولوجيا المعلومات في مصر والسعي إلى الارتقاء بمستوى الصناعة وإضفاء المزيد من الطابع الاحترافي عليها، ويقدم المركز كافة خدمات الاستشارات والتقييم والاعتماد والتدريب ويهتم بترويج استخدام معايير قياسية للصناعة بهدف جعل الشركات قادرة علي استيعاب التكنولوجيا الحديثة وتصدير منتجاتها للأسواق الإقليمية والعالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك