البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السفير محمد البدري يقدم أوراق اعتماده سفيراً غير مقيم لمصرفي "تركمانستان"

السفير محمد البدري
السفير محمد البدري

قدم الدكتور محمد البدري سفير مصر لدي روسيا أوراق اعتماده كسفير غير مقيم لمصر في تركمانستان، حيث استقبلته وفقاً للبروتوكول التركمانستاني رئيس البرلمان السيدة أكجانوبيرديفا، حيث تم استعراض الجهود المصرية في مكافحة الإرهاب في الشرق الأوسط، وقد قدم البدري الشكر لتركمانستان على دعمها للقضايا العربية في المحافل الدولية، كما تمت مناقشة تطور العلاقات الثنائية بين البلدين.

وعقد دكتور البدري لقاءً موسعاً مع رشيد مريدوف وزير الخارجية التركمانستاني، حيث سلم له رسالة من سامح شكري وزير الخارجية متعلقة بدعم تركمانستان لعضوية مصر للمقعد غير الدائم في مجلس الأمن، وقد ناقش الطرفان العلاقات الثنائية بين البلدين خاصة الاتفاقيات التي لا تزال محل دراسة بين الدولتين، فضلاً عن التعاون الثنائي في الدوائر الدولية المختلفة وعلى رأسها الأمم المتحدة .

وأكد وزير الخارجية التركمانستاني للسفير البدري على أن مصر هي ركيزة الاستقرار في الشرق الأوسط ومحاربة الإرهاب فيه وأن تركمانستان تحترم إرادة الشعب المصري.

وصرح الدكتور محمد البدري أن اللقاءات اتسمت بالود الشديد وعكست احتراماً كاملاً لمصر وشعبها وخياراته، حيث نقل المسئولون التركمانيون بشكل واضح رسالة تأييد لمصر ودورها الهام في منطقة الشرق الأوسط، وأثنوا على دورها في مكافحة الإرهاب، معتبرين مصر حجر الزاوية في هذا الإطار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك