سيارات و نقل
نزع ملكية أراضى وعقارات لإنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي
نشرت الوقائع المصرية، في العدد 133 "تابع"، الصادر في 22 يونية سنة 2026، قرار وزارة النقل، قرار رقم 334 لسنة 2026، صادر في 5-6-2026، بشأن نزع ملكية أراضى وعقارات لتنفيذ مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائري.
"المادة الأولى"
تُنزع ملكية الأراضى والعقارات المبينة تفصيلاً بالكشوف المرافقة الواردة من مديرية المساحة بالقاهرة وعدد "14" كشفًا بالمسطحات التي تم العرض والنشر لها لمحطة طريق السويس، محطة كارفور المعادى، محطة النساجون الشرقيون، محطة الأوتوستراد، محطة الهضبة الوسطى "المقطم"، محطة طريق السخنة، محطة الفريق إبراهيم العرابي، محطة مؤسسة الزكاة، محطة موقف العاشر - السلام، نطاق محافظة القاهرة، والتي تعذر توقيع أصحابها أو ذوى الشأن على النماذج الخاصة بنقل ملكيتها للمنفعة العامة تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 3483 لسنة 2023 باعتبار تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع إنشاء مواقف للسيارات لخدمة ركاب الأتوبيس الترددي السريع على الطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى في نطاق محافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، من أعمال المنفعة العامة.
"المادة الثانية"
على الجهات المعنية نشر هذا القرار فى الوقائع المصرية، وإيداعه في مكتب الشهر العقارى المختص.
"المادة الثالثة"
يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره، وعلى الجهات المختصة تنفيذه كل فيما يخصه.
وفيما يلي نص القرار:



