البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير "الإستثمار" يعقد اجتماعاً مع سفير دولة "جورجيا" في مصر

اشرف سالمان مع  سفير
اشرف سالمان مع سفير جورجيا

استقبل "أشرف سالمان" وزير الاستثمار "أرتشيل دزولياشفيلى" سفير "جورجيا" بالقاهرة، والوفد المرافق له، وذلك بحضور عدد من المسئولين بوزارة الاستثمار، شهد اللقاء مناقشة سبل دفع العلاقات الاستثمارية المشتركة بين البلدين والتعاون في مختلف المجالات، وبحث سبل التعاون الاقتصادي بين الجانبين.

و تم مناقشة الزيارة المرتقبة لوزير الاستثمار لحضور الاجتماعات السنوية لمجلس المحافظين للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية منتصف مايو المقبل.

واستعرض وزير الاستثمار الجهود المصرية لتحسين مناخ الاستثمار سواء في تحسين البنية التحتية للاستثمار أو في التعديلات التشريعية التي تجريها الحكومة لتهيئة مناخ الأعمال، بالإضافة إلى سياسات تحرير قطاعات مثل الطاقة والصحة والتعليم وفتح المجال أمام القطاع الخاص للدخول فيها وجهود جذب الاستثمارات في هذه المجالات.

وتحدث السفير "الجورجي" عن تجربة بلاده في زيادة الاعتماد على الطاقة المتجددة لتوفير الطلب المتزايد على الطاقة، كما أشار إلى امكانية التعاون بين البلدين في المجال السياحي خاصة بعد مناقشة زيادة عدد رحلات الطيران بين البلدين، بالإضافة إلى التعاون في مجال الصوامع والموانئ والخدمات اللوجستية والاستفادة من المواقع المتميزة بالبلدين ليكونا مركزاً لتجارة وتصدير القمح والغلال.

ونوه السفير "الجورجي" عن تنظيم بلاده لمؤتمر حول طريق الحرير، موجهاً الدعوة لمشاركة الحكومة المصرية في هذا المؤتمر، كما أشار إلى تنظيم السفارة  احتفالية كبرى للفولكلور والغناء الفني الشعبي الجورجي تحت رعاية هيئة تنشيط السياحة وسفارة جورجيا في نهاية مايو القادم تزامناً مع احتفالات جورجيا بعيدها القومي بهدف تنشيط السياحة بين البلدين.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك