البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": تعرض برج الجهد الفائق على خط"الكريمات - أكتوبر" لعمل تخريبى

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء

قالت وزارة "الكهرباء" فى بيان أنه إستمراراً للعمليات التخريبية الى تتعرض لها أبراج نقل الكهرباء ( جهد فائق وعالى ) تعرض صباح اليوم السبت فى تمام الساعة  12,15 ص برج الجهد الفائق 220 كيلوفولت على خط " الكريمات - اكتوبر"  لعمل تخريبى جديد ، وذلك بين كفر محفوظ وطامية بمحافظة الفيوم .

وقال المهندس أحمد الحنفى رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء ، أنه تم إسقاط البرج عن طريق تفجير القوائم والقاعدة ، وعليه سيتم إنشاء برج جديد .

وقد انتقل مسؤولى الكهرباء وخبراء المفرقعات بإدارة الحماية المدنية إلى مكان الانفجار لتمشيط المنطقة، تحسبًا لوجود قنابل أخرى في مكان الحادث ، كما قام فريق من  النيابة بمعاينة موقع الانفجار وطلبت تحريات الأمن الوطنى في الحادث .

وأضاف الحنفى أن عملية الاصلاح سوف تستغرق حوالي 10 أيام ، وبتكلفة حوالي مليون جنيه ، هذا وقد تم التحميل على دوائر أخرى لضمان إستمرار التغذية الكهربائية .

ويناشد قطاع الكهرباء السادة المواطنين بالتعاون وسرعة الإبلاغ عن أية معلومات تفيد جهات التحقيق أو تمنع أية أعمال تخريبية قد تحدث مستقبلاً ، كما يناشد المواطنون بضرورة ترشيد الاحمال غير الضرورية خلال وقت الذروة .
 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك